فوائد مغلي لبان الذكر

فوائد مغلي لبان الذكر

مغلي لبان الذكر له الكثير من الفوائد النافعة للبشرة، منقوع أو مغلي لبان الذكر مفيد جدًا للجسم وأيضًا مفيد للبشرة حيث يقلل من شدة الالتهابات للبشرة، كما يستخرج منه الزيوت التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف وظهور التجاعيد، لبان الذكر يعالج من الربو والصدفية لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تقي البشرة من ظهور الفطريات.

فوائد مغلي لبان الذكر للبشرة

  • توحيد لون الجلد وتفتيح لون البشرة: حيث أنه يحتوي على عناصر تعمل على تفتيح لون البشرة وازالة طبقات الجلد الميت، حيث يتم نقع لبان الذكر ويأخذ المنقوع الذي تم وضع لبان الذكر فيه ويغسل به الوجه ويترك على البشرة ربع ساعة ثم يشطف بالماء.
  • يزيل الهالات السوداء تحت العين والاسمرار الذي يظهر حول الفم بسبب الجفاف: يحضر منقوع لبان الذكر مع العسل الأبيض وحليب بودر، يمزج جميع المكونات معًا ثم يوزع الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء هذا الماسك يساعد على إخفاء الحبوب في الوجه والحفاظ على الوجه من ظهور بقع في البشرة.
  • يعالج التشققات والجفاف الذي يوجد في البشرة: يحتوي اللبان الذكر على مادة تشبه الصمغ هذه المادة تعمل على ترطيب البشرة كما تعالج الجفاف، ولذلك يجوز إضافة عناصر مرطبة مثل زيت الزيتون أو العسل الأبيض أو زيت جوز الهند.
  • يقضي على حبوب الشباب والبثور السوداء: يحافظ اللبان الذكر على البشرة ويعمل على قتل السموم والبكتيريا الناتجة عن التلوث البيئي التي تتعرض لها البشرة، يعمل اللبان الذكر على تنقية الجلد من الشوائب ويعمل على مواجهتها والقضاء عليها.
إقرا أيضا :  أسباب ظهور تجاعيد الوجه وطرق تجنبها
مغلي لبان الذكر
مغلي لبان الذكر
  • يزيل التجاعيد من البشرة ويفردها ويعمل على القضاء على علامات الشيخوخة: لبان الذكر يعمل على تضيق مسامات البشرة إذا كانت واسعة مما يساعد البشرة على فردها وقلة تعرضها للتجاعيد التي تؤثر على الحالة النفسية لأي فرد سواء للرجل أو المرأة، كما يقضى على الهالات البيضاء التي تسمى بالتفتحات التي تصيب الجلد بصفة خاصة السيدات اللاتي حملن تظهر هذة الخطوط البيضاء نتيجة امتداد الجلد من الحمل لبان الذكر يخفي هذه الخطوط، كما يخفيها لدى من يمارسون الدايت ويخسرون الوزن فتظهر هذه العلامات أو الخطوط لبان الذكر يعمل على القضاء عليها، ينقع لبان الذكر ويدهن به الجسم ثم يزيل هذه الخطوط.
  • يساعد في نضارة البشرة: يحتوي لبان الذكر على الكثير من الفيتامينات التى تشبع البشرة التالفة وتعوضها مما يكسبها النضارة والحيوية.
إقرا أيضا :  العناية بالبشرة بطرق طبيعية

المصادر والمراجع