فوائد زيت اللافندر للبشرة والشعر

فوائد زيت اللافندر للبشرة والشعر

زيت اللافندر

زيت اللافندر هو أحد الزيوت العطرية المستخلصة من نبات الخزامي، أما عن فوائد زيت اللافندر فله فوائد عديدة للشعر والبشرة والجروح فالجسم بأكمله يستفيد من زيت اللافندر ذات الرائحة العطرة والتي تدوم لفترة طويلة، يستخدم زيت اللافندر بكثرة في مجال التجميل وانتشرت في الأواني الأخيرة عدة وصفات رائعة للبشرة والشعر تحتوي على زيت اللافندر، وسنذكر فوائد زيت اللافندر للبشرة والشعر.

فوائد زيت اللافندر للبشرة

يعتبر زيت اللافندر أحد الحلول السحرية لكثير من مشاكل الوجه والبشرة، فله تأثير قوي في تنظيف البشرة وإزالة البكتيريا والشوائب التي تؤثر على نضارة البشرة ولمعانها والآن إليكم أهم فَوائد زيت اللافندر للوجه:

  • معالجة حب الشباب يحتوي زيت اللافندر على عناصر مهمة تعمل بشكل جيد على قتل الجراثيم والبكتيريا والتي تتسبب في ظهور حب الشباب، كما أن له فعالية ضد الالتهاب الذي يصيب البشرة عند ظهور حب الشباب.
  • ترطيب البشرة فيساعد زيت اللافندر في ترطيب البشرة وتقليل الاكزيما والحكة أيضا، الالتهاب والاكزيما يسببان جفاف البشرة، مما يساعد على ظهور تشققات مؤلمة في البشرة، ويعمل زيت اللافندر على تقليل هذا الالتهاب والترطيب الجيد، فيعطي راحة وليونة لجلد البشرة.
  • علاج فعال للندبات هذا الزيت ساحر بالفعل في علاج هذه المشكلة والتي تؤرق الكثيرين من النساء، فالمداومة على استخدام زيت اللافندر تساعد بشكل كبير في تقليل اثار الجروح والندبات الموجودة بالجلد.
إقرا أيضا :  أسباب القشرة في الشعر وطرق التخلص منها
فوائد زيت اللافندر للبشرة
فوائد زيت اللافندر للبشرة

فوائد زيت اللافندر للشعر

أما عن فَوائد زيت اللافندر للشعر فهى عديدة وفعالة بدرجة عالية إليكم أهم فَوائد واستخدامات زيت اللافندر للشعر:

  • علاج القمل يمكنك أخذ كمية من زيت اللافندر قبل الاستحمام وتدليك الشعر جيدا من الجذور إلى الأطراف، ومعالج قوي جدا للقضاء على السيبان والقمل.
  • قشرة الشعر يمكنك عمل مساج مرتين بالأسبوع لفروة الرأس بمزج زيت اللافندر مع أي نوع زيت آخر تفضيلية ويجب أن لا تقل مدة المساج عن 10 دقائق ويفضل تدفئه الزيت قبل استخدامه، فيقضي على قشرة الشعر في فترة بسيطة.
  • تساقط الشعر المداومة على عمل حمام زيت اللافندر مرة كل أسبوع مع أهمية تدفئه الزيت قبل استخدامه وتدليك كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويجب أن نترك زيت اللافندر مدة لا تقل عن 4 ساعات على الشعر بعدها نقوم بغسله، هذه الطريقة ستدهشك في القضاء تماما على التساقط بشكل تدريجي.
  • يجب أن نعلم أن زيت اللافندر شأنه شأن باقي الزيوت التجميلية، يجب عدم الإفراط في استخدامه وخاصة على الوجه حتى لا تكون النتائج عكسية، والمداومة على الاستخدام مهمة جدا.
إقرا أيضا :  جفاف الشفايف ونقص الفيتامينات

المصادر والمراجع