الصحة

فوائد حب القرع

حب القرع وفوائده في حماية الجسم من السرطان وأمراض القلب

حب القرع

فوائد حب القرع هو أحد الأطعمة المنتمية للنباتات القرعية، بعد الانتشار الكبير لهذا النوع من النباتات وكثرتها في المنازل فتم القيام بعمل مجموعة من الدراسات حول الفائدة التي يمكن للإنسان الحصول عليها من خلال تناوله لهذا النوع من المأكولات وعن البذور الموجودة بداخلها وما تحمله أيضا من فائدة.

فوائد حب القرع

حماية الجسم من السرطان

بعد عمل الكثير من الدراسات والأبحاث حول الفوائد المختلفة والمتنوعة التي يمكن للشخص الحصول عليها من خلال تناول حب القرع فوجد أنه له القدرة على حماية الإنسان من الإصابة من مجموعة كبيرة من السرطانات المتمثلة فيما يأتي:

  • سرطان المعدة.
  • سرطان الثدي.
  • سرطان القولون.
  • سرطان البروستاتا.
  • سرطان الرئة.

البعض الآخر من الدراسات قد أثبت بأن تناول مقدار منتظم من تلك البذور وخاصة للمرأة بعد توقف الطمث يكون من أفضل الطرق التي يمكن للمرأة الاستعانة بها من أجل حمايتها ووقايتها من مشكلة سرطان الثدي.

فوائد حب القرع أيضا فيما يحتوي عليه من مقدار من مادة الليجنان والتي لها دور هام وبارز في حماية المرأة من الإصابة بمشكلة سرطان الثدي، كما أنه من أفضل الطرق المتبعة في العمل على توفير العلاج اللازم لمشكلة سرطان البروستاتا.

حماية القلب

تحتوي تلك البذور على مقدار كبير من العناصر الغذائية الهامة مثل:

  • الماغنسيوم.
  • الزنك.
  • الأحماض الدهنية المفيدة.
  • مضادات الأكسدة.

فمن خلال تلك العناصر المتنوعة يكون لتلك الحبوب القدرة على حماية القلب من الكثير من المشكلات التي يمكن أن تواجهه، وبعد العمل على مجموعة أخرى من الدراسات المطبقة على بعض الحيوانات قد أثبت بأن الزيت المستخرج من تلك الحبوب له القدرة على التعديل من نسبة الضغط الدم لديهم، بالإضافة لقدرته على تقليل نسبة الكولسترول الضار الموجود بالدم.

هناك الكثير من السيدات يعانون من مشكلة الارتفاع الملحوظ في الضغط الانبساطي وقد أكدت الدراسات بأن بمجرد أن تقوم تلك المرأة بتناول مقدار منتظم من الزيت المستخرج من هذه الحبوب لمدة لا تقل عن أثنى عشر أسبوعا فإنها تتخلص من هذا الضغط.

فوائد حب القرع من خلال تناوله بشكل منتظم يكون له القدرة على ارتفاع نسبة الكولسترول المفيد في الدم، وبعض الدراسات الأخرى قد أثبتت بأن السر في قدرة هذه الحبوب على حماية القلب ترجع إلى ما تعطيه تلك البذور من قدرة الجسم على تحفيز الجسم لإنتاج المركب المسمى بأحادي أكسيد النيتروجين.

فوائد حب القرع
فوائد حب القرع

المصادر والمراجع

السابق
كريمات العناية بالبشرة للرجال
التالي
تفسير حلم الفاكهة في المنام