فوائد الزعتر الاخضر للجسم

فوائد الزعتر الاخضر للجسم

الزعتر الاخضر

إن فوائد الزعتر الاخضر متعددة، حيث يمكن الاستفادة من فوائد الزعتر الاخضر من خلال ادخاله الى أطباق الأكل، حيث يعد الزعتر من النباتات دائمة الخضرة ويعد من فصائل نبات النعناع، ويستخدم إلى الكثير من الأعراض المختلفة حيث أنه يدخل في صناع الأدوية وأيضًا صناعة مستحضرات التجميل وفي الكثير من وصفات الطب البديل بالأعشاب.

فوائد الزعتر الاخضر المختلفة

هناك الكثير من الفوائد المختلفة للزعتر ما ذكرنا من قبل ومن أهم تلك الفوائد هي:

  • يعتبر الزعتر من مضادات الاكتئاب الطبيعية التي يمكنك أن تقوم باستخدامها بشكل امن وطبيعي بدون قلق، بالإضافة إلى أنه له تأثير قوي وإيجابي على الجهاز التنفسي ومن الممكن استخدام في مياه البخار.
  • يستخدم الزعتر في بخاخات الربو والتهاب القصبات الحاد ويدخل كمكون أساسي في تلك الأجهزة.
  • كان القدماء المصريين يقومون باستخدام الزعتر في عملية التحنيط، والإغريق استخدموا الزعتر في إضافته على البخور ويعتبر كان رمز من رموز الشجاعة واتضح تلك الرمز بشكل أكبر عند الرومان ووضعوه أيضًا على الطعام.
  • واليوم يقوم الكثير من الأشخاص باستخدامه في الكثير من الوصفات الفعالة لكل من الجسم والبشرة، بالإضافة إلى أنها أحدى المواد العطرية التي تستخدم في عملية تصنيع العطور.
إقرا أيضا :  فوائد العسل الاسود على الريق
فوائد الزعتر الاخضر المختلفة
فوائد الزعتر الاخضر المختلفة

فوائد الزعتر الاخضر للشعر الخفيف

هناك بعض الوصفات التي يمكنك أن تقوم باستخدامها لكي تحصل على شعر قوي وكثيف بأقل التكاليف الممكنة:

  • الوصفة الأولى: قومي بمزج خليط من الماء والزعتر بعد الغلي ووضعه في بخاخ وقومي بالرش على شعرك من مرة إلى ثلاث مرات يوميا، وسوف تلاحظين النتيجة حيث أن الزعتر يعمل على منع تساقط الشعر وها يرجع إلى الكثير من الفيتامينات المتواجدة في الزعتر.
  • الوصفة الثانية: يمكنك أن تحصلين على شعر طويلة ورائع وذو رائحة جذابة من خلال تلك الوصفة وهي عبارة عن ملعقتين من الزعتر ملعقتان من الماء وثلاث نقاط من زيت الزيتون وزيت الورد، وبعد ذلك امزجي الخليط معا ومن ثم قومي بوضعه على شعرك لمدة لا تقل عن ساعتين، ويتم التكرار مرة كل أسبوع.
  • الوصفة الثالثة: تلك الخلطة تساعدك في الحصول على شعر صحي مميز وهي عبارة عن معلقة كبيرة من العسل ونصف كوب من الخل ونصف كوب من الزعتر ووضع المزيج في بخاخ والرش بصفة مستمرة لمدة لا تقل عن أسبوعين للحصول على نتيجة مرضية.
إقرا أيضا :  أضرار الجبن الابيض المختلفة

يساعد الزعتر على التخلص من الحبوب المتواجدة على فروة الرأس والالتهابات وأيضًا القشرة التي من الممكن أن تصيب الكثير منا، حيث أن الزعتر يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة المختلفة التي تساعدك في الحصول على شعر قوي وصحي.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  فوائد الصنوبر الصحية