حذف رسائل واتساب تلقائيًّا بعد وقت محدد

حذف رسائل واتساب تلقائيًّا بعد وقت محدد

حذف رسائل واتساب تلقائيًّا بعد وقت محدد

بعد طول انتظار أصبح من الممكن حذف رسائل واتساب تلقائيًّا بعد وقت محدد، حيث يقوم المستخدم بتحديد هذه المدة، وذلك بعد أن تم إصدار نسخة جديدة من التطبيق يستطيع كل مستخدمي الأندرويد تحميلها على سبيل التجربة، ونحتوي هذه النسخة الجديدة التجريبية على العديد من المزايا، وأهمها أمكانية حذف رسائل واتساب تلقائيًّا بعد وقت محدد من إرسالها أو استلامها.

ميزة حذف الرسائل في تطبيق واتساب

هي عبارة عن ميزة جديدة تم إصدارها في النسخة الجديدة من تطبيق واتساب، ولطالما انتظرها الكثيرون وأصبحت الآن واقع، وهذه الميزة تعتبر في المرحلة التجريبية حاليًّا، حيث أنه لم يتم تأكيد وجود تلك الميزة بشكل نهائي ضمن المزايا الجديدة التي تم إصدارها في تطبيق واتساب، وتتيح هذه الخاصية إمكانية حذف الرسائل الخاصة بالمحادثات وذلك بعد مرور فترة معينة من الزمن يقوم بتحديدها المستخدم لهذا التطبيق، فيقوم التطبيق بحذف هذه الرسائل من تلقاء نفسه، وذلك بعد اكتمال المدة المحددة للحذف.

خاصية حذف رسائل واتساب تلقائيًّا بعد وقت محدد 

خاصية حذف رسائل واتساب تلقائيًّا بعد وقت محدد           
خاصية حذف رسائل واتساب تلقائيًّا بعد وقت محدد

هذه الخاصية الجديدة لم يتم التصريح بها علنًا، على الرغم من إصدار النسخة منذ عدة أشهر، ولكنها أطلقت تحت مسمى جديد باسم حذف الرسائل، وهناك عدة خيارات خاصة في الوقت الذي يحدده المستخدم لحذف الدردشات، حيث يمكن حذفها بعد ساعة واحدة، وتمتد المدة لتصل إلى سنة كاملة، وتعتبر هذه المدة هي الحد الأقصى. ويستطيع المستخدم تحميل النسخة المتاحة حاليًّا وهي الأحدث على الإطلاق، وذلك من خلال Google play من خلال الرابط المخصص لذلك.

خاصية حذف رسائل واتساب بشكل تلقائي

لقد استوحيت هذه الفكرة من تطبيق تليغرام، حيث يحتوي على هذه الخاصية المميزة، وستبدأ هذه الخاصية بالتفعيل في الدردشات الجماعية والفردية خلال وقت قريب، وبالنسبة للدردشات الجماعية قبل إتمام عملية الحذف، وذلك عندما يحين الوقت المحدد للحذف، تصل رسالة إلى كل المتواجدين بهذه الدردشة الجماعية، وتتضمن هذه الرسالة أنه سيتم حذف جميع الرسائل نهائيًّا، بحيث أنه لا يمكن لأي شخص استرجاعها مرة أخرى.

إقرا أيضا :  مفهوم وأشكال قاعدة البيانات

وقد قام واتساب بتغيير بعض الإعدادات الخاصة بهذه الميزة، حيث قامت بإتاحة هذه الميزة للدردشات التي تضم مجموعة من الأفراد فقط، دون إتاحتها للمحادثة الفردية، وذلك لأن عدد الرسائل الموجودة في المحادثات الجماعية تكون بأعداد هائلة، وبالتالي تحتل هذه الرسائل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف، وبحذف هذه الرسائل يتم تحرير مساحة كبيرة والاستفادة منها.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  ماذا تعني كلمة المرور