تفسير رؤية الجان في الحلم

تفسير رؤية الجان في الحلم

نبذة عامة

يعتمد تفسير رؤية الجان في الحلم على مجموعة الدلالات والرموز والمعاني الموجودة في الحلم، كما يعتمد تفسير رؤية الجان في الحلم على الحالة الاجتماعية للرائي سواء أكان رجل ام امرأة عزباء أو متزوجة او حامل او منفصلة، وغالبا رؤية الجن في المنام من الأمور المزعجة حقا التي قد تشغل بالى الحالم طوال اليوم وتنقسم رؤيه الجان إلى نوعين رؤية فيها بشارة من الله سبحانه وتعالى ورؤيا من الشيطان الرجيم الذي يحاول دائما تعكير صفو الحياة وراحتها ومن جهة أخرى يرى الباحثون أن الحلم بالجن ما هو إلا مجرد انشغال الفكر والبال بأمور الحياة التي يتعرض لها الحالم .

التفسير العام للجان ومعناه

  • في حاله الخوف من الجان بعد الحلم به فلا يؤخذ بالتفسير إلا بعد دراسة حالة الحالم فلا يؤخذ في الاعتبار من رأى الجن في منامه بعد قراءة كتاب يتكلم عن الجن ويوجد أشخاص كثيرون لديهم مرض الوسواس القهري والخوف من العالم الآخر.
  • قد تكون رؤية الجن في المنام خيرا لصاحبه عندما يرى الحالم بأنه يعلم الجن القرآن في منامه أو ان يكون الحالم من أصحاب الملك والسيادة.
  • ويرى بعض المفسرين أن الحلم بالجن يعبر عن الشر في حاله زواج الحالم من الجان أو انه يسارع الجان ليقضى عليهم.

تفسير الجان في الحلم لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين عن الجان من رأى في منامه أنه يقابل الجني ويتكلم معهم فهذا يدل ع مقابله الحالم قريبا لأهل السيادة والحكم.
  • وإذا رأى الحالم في منامه أنه تحول إلى جن شرير يدمر كل شيء حوله فهذا يدل ع ان الحالم غير محبوب من الأشخاص المحيطين به وكرهم له.
إقرا أيضا :  تفسير حلم رؤية الملوخية في المنام

تفسير رؤية الجان للنابلسي

  • إذا رأى الإنسان الحالم في منامه أنه يصارع الجن ويقوم بقتلهم فهذا يدل على ذكاء الحالم وقدرة على التمييز بين العدو والصاحب، أما إذا رأي الجان يقاتلون وينتصرون عليه فهذا يدل على تقصير تجاه الله عز وجل في العبادة.
  • وإذا رأى الحالم في نومه بأن الجن يمسه فهذا يدل ع عدم استقرار حياة الحالم الشخصية تعرضها للمشاكل والأزمات في حياته أما إذا شاهد خوفه من الجن فهذا يدل ع عدم استقرار حياته الشخصية.
  • وإذا رأي الحالم بأنه يقوم بقراءة القرآن ع الجان فهذا يدل على قوة العلاقة بينه وبين الله عز وجل وقربه من الله في العبادات.
  • رؤية الحالم بمطاردة الجن يدل ع قوة شخصيته الخارقة.
إقرا أيضا :  تفسير حلم رؤية البيض

تفسير رؤية الجان في المنام للفتاة العزباء

تفسير رؤية الجان في الحلم لابن سيرين والنابلسي
تفسير رؤية الجان في الحلم لابن سيرين والنابلسي

إذا رأت الفتاة العزباء الجان في منامها يدل ع اقتحام اللصوص لمنزلها وسرق أشياء غالية وثمينة منها وتدل ذلك الرؤية ع أنها تتعامل مع الأشخاص المخادعين في حياتها ويجب ترك والبعد عنهم.

المصادر والمراجع

Dreams about Jinns