أنواع الكلاب وأسمائها

أنواع الكلاب وأسمائها

أنواع الكلاب

تنتمي الكلاب الى فصيلة الثدييات والتي عاشت مع البشر منذ قديم الزمن ، حيث تعرف أنواع الكلاب بوفائها الشديد للانسان، الا أن هناك بعض الانواع الشرسة والتي تشكل خطرا على حياة البشر و الكلاب من أفضل الحيوانات الاليفة والتي يمكن تربيتها في المنزل ، وفي هذا المقال سنلقي الضوء على أنواع الكلاب وأسمائها.

أنواع الكلاب وصفاتها

من أنواع الكلاب الكلب الدلماسي

يتمتع هذا الكلب بالسرعة والشراسة وهو من سلالة هندية ، استخدم منذ قديم الزمن لأغراض الصيد ، يصل وزنه الى ما يقارب 70 رطلا أما ارتفاعه فيصل الى 24 بوصة .

الكين كورسو

يتمتع هذا الكلب بالقوة والشراسة ، ويستخدم لأغراض الحراسة .

ومن أنواع الكلاب جريت دان

يتميز هذا الكلب بحجمه الكبير ومرحه حيث يعتبر من أكثر الكلاب المسلية والذي يمكن ان تلعب معه لساعات دون الشعور بالضجر ، الا انه قد ينزعج اذا لم يشعر باهتمام صاحبه له .

سانت برنارد

يتميز هذا الكلب باللطف بالرغم من أسنانه الحادة والقوية وحجمه الكبير حيث يصل وزنه الى يقارب 55 كغم بينما يصل طوله الى 70 سم في الذكر و65 سم للانثى .

الدوجو الأرجنتيني

يقتصر استخدام هذا الكلب على مهام الصيد لخطورته الشديدة على حياة الانسان ، مما دفع بعض الدول بحظر بيعه وشرائه .

كلب تشاو تشاو

يتميز هذا الكلب بجماله حيث يمتلك فروا كثيفا ناعما يشبه الدب ، ويتصف بالطيبة الكبيرة حيث يحب المداعبة المستمره له من قبل مالكه، ويبلغ وزن هذا الكلب حوالي 65 رطل أما ارتفاعه فيصل الى ما يقارب 22 بوصة .

إقرا أيضا :  أقراص العسل وطريقة صنعها

الراعي الألماني

يتميز هذا الكلب بالوفاء والولاء الشديد للانسان ، كما يتمتع بالذكاء الشديد وحاسة الشم القوية جدا وحيث يساعد رجال الشرطة في الكشف عن المخدرات والبحث عن المجرمين الهاربين ، وينحدر هذا الكلب من أصول ألمانية .

إقرا أيضا :  الحيتان وأنواعها

كلب الشيواوا

ينحدر هذا الكلب من اصول اسبانية ، يتصف بخفة وزنه وطوله المتوسط وأذنيه الطويلتين ويوصف بالودود للغاية .

من أنواع الكلاب كلاب الدوبيرمان

يحب هذا الكلب الحركة واللعب المستمر حيث أنه من اكثر الكلاب نشاطا الا انه بسبب الازعاج لكثرة نباحه .

كلب التشيه تزو

يتميز هذا الكلب بشعره الناعم الطويل والعيون المستديرة الواسعه وينتمي الى اصول صيبية .

كلب الروتوايلر

يتصف هذا الكلب بحدة طباعه وعدوانيته الشديدة عند ازعاجه ، حيث يتمتع بالقوة الجسدية الكبيرة، ويستخدم في عمليات الحراسة لصاحبة وللممتلكات .

مراجع

Dog Breeds