صحة الشعر

وصفات لاستخدام الحلبة للشعر

وصفات لاستخدام الحلبة للشعر

فوائد الحلبة للشعر

إن فوائد الحلبة للشعر كثيرة و متعددة، كما أن فوائد الحلبة للشعر تكمن في احتوائها على مواد وأحماض كيميائية وعناصر وفيتامينات تساعد في علاج مشاكل الشعر مثل علاج قشرة الشعر ، تقوية الشعر وترطيبه، تنعيم الشعر وتطويله وجعله أكثر كثافة.

  • تعمل  الحلبة على تغذية الشعر وحصوله على نعومة ولمعان وحيوية لما بها من هرمونات تساعد على حث بصيلات الشعر على النمو كما أنها تشتمل على بروتينات هامة تساعد في جعل الشعر أقوى وتمنع تقصف الشعر. تساعد الحلبة في تنعيم الشعر لاحتوائها على بروتينات هامة وبعض الأحماض التي تعالج الشعر مثل حمض النيكوتينيك والنياسين كما أنها تحتوي على عناصر مثل عنصر البوتاسيوم وفيتامينات مثل فيتامين “ج” .
  • تعمل الحلبة على المساعدة في القضاء على قشرة الشعر وتساعد في تكثيف الشعر وتقويته زيادة حيويته وتغميق لونه لاحتوائها على حمض النيكوتين وتحتوي أيضا على بروتينات تساعد في تطويل الشعر وتنعيمه.

وصفات صحية وعلاجية لاستخدام الحلبة للشعر

  •  وصفة علاج الشعر الضعيف بواسطة الحلبة : يتم ذلك عن طريق طحن كمية من بذور الحلبة ومن ثم إضافة كمية مناسبة من زيت جوز الهند  إلى الطحين ويفضل تسخين الخليط قبل وضعه على فروة الشعر فذلك يساعد في جعل الخليط يخترق فروة الشعر بشكل ناجح وسريع مما يعطي نتائج أفضل ويترك حتى يجف ثم يتم غسل الشعر بواسطة الشامبو المناسب لطبيعة الشعر مع الماء الدافئ.
  •  وصفة الحلبة في التخلص من قشرة الشعر: يتم نقع ملعقتين من الحلبة في الماء ليلًا ثم بعد ذلك يتم وضع ملعقة ليمون كبيرة وخلط المكونات جيدا ثم يوضع على جذور الشعر وأطراف الشعر لنصف ساعة من الزمن ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد .
  • وصفة لأصحاب فروة الشعر الدهنية: تساعد هذه الوصفة على التخلص من الفروة الدهنية وتتم عن طريق وضع الحلبة مع كمية مناسبة من خل التفاح ويترك منقوع مايقرب من اثني عشرة ساع ويفضل ليلًا ثم يتم استخدامه على فروة الرأس وغسل الشعر بالشامبو المناسب والماء جيدا.
الحلبة للشعر
الحلبة للشعر
  • يعاني الكثير من مشكلة الحكة التي توجد بفروة الشعر وذلك ناتج عن جفافه ويتم التخلص من ذلك بطريقة سهلة وهي مزج صفار البيض مع كمية مناسبة من بذور الحلبة حتى يصبح الخليط عبارة عن عجينة ويتم فردها علي فروة الرأس وتترك من ثلاثين إلى أربعين دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب والماء.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد ماسك القهوة للشعر

-

السابق
فوائد شاي القرفة للصحة
التالي
فوائد الفازلين لبشرة الوجه