وصفات علاج مرض البهاق

كتابة: اسماء السيد - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
وصفات علاج مرض البهاق

علاج مرض البهاق

عند علاج مرض البهاق يجب معرفة ما هو المرض، مرض البهاق عبارة عن بقع جلدية تظهر على أجزاء معينة من الجسم كاليدين والوجه والشفاه والساقين وغير ذلك، ولا يوجد سبب لهذا المرض فإنه ما يزال مجهول ولا يوجد دليل على سبب حدوثه ولكن تتجه آراء الأطباء إلى أن جهاز المناعة يحدث فيه اضطراب معين وهو ما يسبب مرض البهاق، ولقد ظهرت علاجات عديدة للحد من مشكلة البهاق مثل الخلطات الطبيعية أو الأدوية والكريمات، وفي هذا المقال سنسرد عدة وصفات تساعد على علاج مرض البهاق

وصفات علاج مرض البهاق

وصفات علاج مرض البهاق
وصفات علاج مرض البهاق
  • وصفة بذور السورالين

يمكن نقع بذور عشبة السورالين في عصير الزنجبيل الطبيعي بمقدار كوب وتركه حتى ثلاثة أيام، ثم رفع البذور منها وفركها باليد ثم تجفيفها في الشمس وبعد ذلك يتم طحنها لكي يتكون مزيج حريري، ويؤخذ منه خمس ملاعق توضع في كوب من الحليب ويشرب ويكرر هذا لمدة أربعين يومًا، فإن تلك البذور تساعد على تقليل البقع البيضاء التي تظهر على الجلد، كما أن بذور عشبة السورالين تساعد في معالجة مرض الصدفية كذلك.

  • وصفة الجنكه بيلوبا
إقرا أيضا:  ما يجب معرفته عن الغسيل الكلوي

يؤخذ مقدار 80 ملي من الجنكة بيلوببا وذلك لمدة 3 مرات يوميًا، حيث أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من زيادة مرض البهاق وتطوره، وتساعد أن يعود الجلد كما كان في صورته الأولى.

  • زيت جوز الهند
إقرا أيضا:  معلومات عن طاعون الإيدز

لزيت جوز الهند استخدامات عديدة، فيمكن استخدامه هنا على الأماكن التي تظهر عليها البقع البيضاء بمعدل 3 مرات يوميًا ويكرر هذا لمدة أسابيع.

  • وصفة الزنجبيل

نضع شريحة من الزنجبيل الطازج على المناطق المصابة ونترك الزنجبيل حتى يجف، يمكن تكرار هذا مرتين خلال اليوم ولمدة أسابيع أو حتى تظهر النتيجة.

  • النحاس

يمكن استخدام النحاس عند علاج مرض البهاق ، وذلك عن طريق كوب من الماء بعد وضعه في وعاء من النحاس ونترك به لمدة يوم ونشربه على الريق فإن النحاس يعمل على إنتاج الميلانين وهي المادة التي يفقدها الجلد ويتغير لونه أو يفقده كما يحدث في تلك البقع البيضاء التي تظهر على مرضى البهاق.

  • الطين الأحمر
إقرا أيضا:  أعراض تصلب الشرايين

يمكن خلط بعض من الطين الأحمر ومقدار من عصير الزنجبيل الطازج وصنع عجينة منه ويتم وضعها فوق
الجلد المصاب وتترك حتى تجف تمامًا ثم تشطف بالماء ويمكن تكرار تلك الوصفة لبضعة شهور.

  • وصفة بذور الفجل

تطحن بذور الفجل طحنًا خشنًا وتمزج مع بعض من الخل حتى تتكون عجينة يمكن وضعها على الجلد
المصاب ويترك لنصف ساعة ثم يتم غسلها بالماء الفاتر، ويمكن تكرار تلك العملية أكثر من مرة.

  • خل التفاح

ويمكن علاج مرض البهاق باستخدام خل التفاح، وذلك عن طريق خلط مقدار متساوي من الماء مع
خل التفاح، ووضعه على الجلد المصاب لمدة شهر بمعدل مرتين في اليوم.

المصادر والمراجع

10 مشاهدة