الزواج والحياة العاطفية

نصائح للمقبلين على الزواج

نصائح للمقبلين على الزواج

نصائح للمقبلين على الزواج

نصائح للمقبلين على الزواج هو ما يبحث عنه  الشاب والفتاة قبل مرحلة الارتباط، وسنبين في هذا المقال نصائح للمقبلين على الزواج التي يجب الأخذ بها قبل الإقدام على الزواج:

حسن اختيار الزوجين لبعضهم

-
  • من الأشياء التي قد تؤدى إلى نجاح العلاقة الزوجية هي الاختيار الصحيح لكل من الرجل والمرأة فيجب اختيار زوجة صالحة ذات دين وخلق ويلزم أن تتميز بالأخلاق الطيبة والأدب والأصالة، حتى تستطيع أن تعين زوجها في الحياة في كل الأوقات.
  • اختيار الزوجة الصالحة من الخطوات التي تساهم في نجاح العلاقة الزوجية لأن الزوجة الصالحة هي التي تهتم ان بحياتها الزوجية وتجاهد مع زوجها في نجاحها.
  • أما من ناحية اختيار الزوج فهذه من الأهم الخطوات التي من الممكن أن تساهم في نجاح العلاقة الزوجية، بمعنى اختيار الرجل المناسب، الذي يتميز بالاخلاق والاحترام ويلزم أن يكون رجل يستطيع ان يتحمل المسئولية طيب الخلق والاهم التدين والأخلاق الحميدة.

عدم إطالة فترة الخطوبة والتعارف

  • من الأشياء التي قد تؤدي إلى الكثير من الخلافات والمشاكل بين الشاب والفتاة هي إطالة فترة الخطوبة، لان في خلال هذه الفترة الطويلة نجد الكثير من الفتيات والشباب يصاب لكل منهم بالملل والزهق من طول هذه الفترة وبالتالي تكثر المشاكل والخلافات.

تجنب للتكلم بالصوت العالي أثناء الخلافات

  • من المعروف ان فترة الخطوبة من المراحل التعارف بين الفتاة والشاب وهنا قد يحصل بعض الخلافات البسيطة في وجهات النظر أو في بعض الأمور الخاصة به لذلك يجب على كل منهم احترام الطرف الأخر وعدم التكلم بالصوت العالي، والابتعاد عن اى لفظ أو كلمات قد تجرح الطرف الأخر، لذلك يجب التحدث باحترام وود وبكلمات قريبة من القلب.
  • تجنب كثرة الطلبات المرهقة التي من الممكن ان يتم طلبها من الشاب خاصة في أمور الزواج.
نصائح للمقبلين على الزواج
نصائح للمقبلين على الزواج

الزواج

الزواج من العلاقات الجميلة التي تربط بين الرجل والمرأة في إطار شرعي حتى يستطيع الرجل والمرأة التعايش معا والحياة في مكان واحد، ويعتبر هذا العقد هو الذي يمنح الحرية لكل من الزوج والزوجة حق الاستمتاع كل منهم بالأخر، وهذا يكون بالطريقة الشرعية التي أحلها الله سبحانه وتعالى لكل رجل وامرأة، ويعتبر الهدف من هذه العلاقة هو تكوين أسرة صالحة وإنجاب أبناء صالحين، وليس الاستمتاع فقط هو الغرض من الزواج، لذلك نجد الكثير من النصائح التي يجب على كل زوج وزوجة أن تأخذ بها حتى يتم نجاح هذه العلاقة وهذا يترتب على بعض الأشياء التي يجب على الزوج والزوجة أن تهتم به لان لكل منهم حقوق يجب أن يراعيها كل منهم.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أهم فوائد مغلي الشعير للصحة
التالي
أسباب ألم المبايض قبل الدورة الشهرية