التكنولوجيا

نبذة عن استخدام جوجل إيرث

نبذة عن استخدام جوجل إيرث

استخدام جوجل إيرث

أصدرت شركة Keyhole برنامج جوجل إيرث الذي يمتلك أكبر قدر من المعلومات عن جميع مدن العالم ووضعها على شكل خريطة للعالم أجمع. ويتيح البرنامج إمكانية مشاهد أي مكان أو علم سياحي بصورة ثلاثية الأبعاد، وتعتبر طريقة استخدام جوجل إيرث سهلة جدا يمكن لأي إنسان استخدامه. وبسبب سهولته جعله من أفضل التطبيقات التي تستخدم في معرفة الطرق والأماكن.

نبذة عن الاستخدام

في أول الأمر أطلقت عليه شركة جوجل أسم Earthviewer 3D ثم تم تغيير أسمه ليصبح جوجل إيرث، وأصدرت شركة جوجل ثلاث إصدارات منه كالتالي:

الإصدار الأول هو “Earthviewer 3D “وكان مجاني، والإصدار الثاني هو Google Earth Pro “” كان في بداية إصداره غير مجاني لكن مع إصدار النسخة الأحدث منه أصبح التطبيق مجاني، والإصدار الأخير هوGoogle ” “Earth Plus وهذه النسخة غير متاحة لمعظم الناس.

ويعتبر هذا التطبيق يشبه خريطة العالم أصدرته جوجل في 2005، لكنه تطبيق إلكتروني يعرض صور ثلاثية الأبعاد للعالم عن طريق الصور التي تم التقاطها بالقمر الصناعي من الفضاء الخارجي.

 ولا يعرض تصوير للأرض من خارجها فقط، لكنه يتميز بخاصية عرض الكثير من الفيديوهات والصور على طريقة 3D لجميع بلاد العالم، وإعطاء صور حية من أرض الواقع عن طريق تسجيل الفيديوهات والتقاط الصور من المكان نفسه ثم إضافتها للتطبيق.

طريقة تحميل واستخدام جوجل إيرث

نبذة عن الاستخدام
نبذة عن الاستخدام
  • أكتب في محرك البحث” تنزيل Google Earth Pro” ثم تظهر صفحة ” “Google Earth ثم أضغط على” موافقة وتنزيل”.
  • وبعد ذلك يتم تحميل البرنامج ويتم التثبيت على جهازك ثم يفتح البرنامج من تلقاء نفسه.
  • وبعد ذلك تظهر خريطة للكرة الأرضية بالكامل، يمكن من خلالها التنقل إلى أي مكان مشاهدته والتعرف على الكثير من المعلومات الخاصة به.
  • وللبحث عن مكان معين، يوجد في جانب الصفحة كلمة ” بحث” أو ” search”، أكتب في هذا المستطيل المكان الذي تريده وسيظهر المكان بكل معالمه.  

المميزات الموجودة في استخدام جوجل إيرث

  • Google Sky

هو إضافة قوية ومميزة، حيث تتيح مشاهدة السماء كأنك في الفضاء وأشكال النجوم ورصد أماكنها، وأشكال المجرات وفيديوهات الكواكب ومداراتها وحركتها المستمرة.

ويمكن من خلاله معرفة أماكن الأقمار الصناعية ومشاهدتها، وكل ذلك عن طريق صور نشرتها وكالة ناسا منذ عام 2007.

  • Google Street View

من أفضل ما يميزه أنه يعطي صورة بانورامية للشوارع يمكن مشاهدة الشوارع من أي اتجاه.

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل معمول لين وهش
التالي
مرض الكساح عند الاطفال