الصحة

مكافحة السرطان بالاطعمة

مكافحة السرطان بالاطعمة

يجهل العديد من الناس الأهمية الكبيرة للكثير من الأطعمة على اختلاف أنواعها خضروات كانت أم فواكه، فجميع هذه الأطعمة يحتوي كل منها على العديد من القيم الغذائية المهمة لجسم الانسان، وأيضا يمكن لهذه الاطعمة أن تحارب مرض السرطان وذلك لاحتواء بعض هذه الاطعمة على مضدات أكسدة قوية.

الاطعمة التي تحارب مرض السرطان

الثوم

يعمل الثوم على منع انقسام الخلايا السرطانية ومكافحتها خاصة تلك الموجود في سرطان الثدي، وذلك من خلال مضغ من 2 فص ثوم على الريق يوميا.

البروكلي

يحتوي البروكلي على مركبات كيميائية مضادة للتأكسد، والتي تكافح بدورها العديد من السرطانات خاصة سرطان البروستاتا، يمكن استخدامه في النظام الغذائي بمعدل 5 مرات اسبوعيا.

الجزر

يحتوي الجزر على مضادات أكسدة قوية، بالاضافة الى احتوائه على مادة البيتا كاروتين، والتي لها دور كبير في تنظيم جهاز المناعة وتقويته.

الكركم

يحتوي الكركم على مركبات نشطة، والتي تعد من الخصائص المضادة للالتهاب والأكسدة، ويقي الكرم من انقسام الخلايا ويمنع من تطور الأورام السرطانية، ويمكن تناوله على الريق، أو يمكن اضافته الى كوب من الحليب وتناوله يوميا.

المشروم

يحتوي المشروم على العديد من من الفيتامينات والمعادن، وأيضا من أهم خصائصه أنه يحتوي على مضادات للأكسدة، ومضادات للميكروبات، والتي بدورها تكافح العديد من الأمراض واهمها السرطان، حيث يحتوي المشروم على مضادات أكسدة تحمي الجسم من التعرض الى العديد من أنواع السرطانات، وذلك من خلال تناول نصف كأس من المشروم النيء.

القرفة

تعمل القرفة على مكافحة الجينات المسببة للسرطان، لإحتوائها على مركبات التانين والزيوت والكربوهيدات، ويفضل تناول ملعقة من القرفة يوميا أو اضافتها الى الطعام، أو من خلال وضع ملعقة صغيرة من القرفة في كوب حليب، وتناوله في الصباح.

إقرا أيضا:  مزايا العلكة الخالية من السكر

الشاي

يعمل على محاربة الجذور الحرة الضارة التي تتسبب في تحويل الحمض النووي العادي الى حمض سرطاني، ويعد الشاي بأنواعه من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية، وايضا احتوائه على مادة البوليفينول والتي تعمل على مكافحة الخلايا السرطانية، يمكن تناول 3 أكواب من الشاي في اليوم.

التوت

يحتوي التوت على مركبات الفينولية التي تلعب دورا مهما في منع الخلايا السرطانية من الانقسام، ويعمل على حماية الحمض النووي من الأكسدة، ويوجد في التوت امضدات أكسدة مكافحة والتي تمنع زيادة حجم الورم وتغذيته، ويفضل تناول كأس من عصير التوت الطبيعي يوميا للوقاية من الأمراض، خاصة مرض السرطان.

التفاح

يحتوي التفاح على مضادات أكسدة التي تحمي من العديد من السرطانات خاصة سرطان القولون والمستقيم، ويحتيو ايضا على على مجموعة من المركبات التي تحارب العديد من الامراض، وينصح بتناول تفاحة يوميا للوقاية من تعرض الجسم  للسرطان والامراض الأخرى.

وهناك العديد من الاطعمة التي تحتوي على مضادات الاكسدة القوية والتي بدورها تمنع تكون الاورام السرطانية، ومن هذه الاطعمة الخرشوف، البصل، الذرة، البازلاء، الزنجبيل، الحمضيات، الأفوكادو، بذر الكتان، الجوز البرازيلي ، وزيت الزيتون، بالاضافة الى العديد من الاطعمة التي لا تعد ولا تحصى.

السابق
معلومات هامة عن طب الاسنان
التالي
نزلات البرد عند الأطفال