الحيوانات

معلومات عن السلحفاة البحرية

تعتبر السلحفاة البحرية من رتبة السلحفيات وهي واحدة من أكثر المخلوقات على الأرض القديمة التي تأقلمت للعيش في البحار ، لها القدرة على السباحة بمهارات هائلة وبإمكانها أن تظل تحت الماء فترات طويلة  وتشبه في خصائصها السلاحف البرية اذ لها رئتين وبحاجة إلى الهواء عند التنفس، وتخرج أنثاها من الماء الى الشاطئ لتضع بيضها على الشاطئ ، وفي هذا المقال سيتم تقديم أهم المعلومات عن السلاحف البحرية

المحتويات

إقرا أيضا:  حقائق عن حيوان الجمل

أنواع السلاحف البحرية 

  1. السلاحف ضخمة الرأس .
  2. السلاحف مسطحة الظهر .
  3. السلاحف جلدية الظهر.
  4. سلاحف منقار الصقر .
  5. السلاحف السوداء.
  6. السلاحف الخضراء.
  7. سلاحف اوليف رديلي.
  8. سلاحف كيمبس رديلي.

انواع السلاحف البحرية من حيث التغذية 

سلاحف اكلة اللحوم 

يعتمد هذا النوع من السلاحف في غذائه على الفقاريات التي تنتشر في قاع البحار مثل القواقع ، قنفذ البحر، السرطان ، القواقع ، الرخويات بالإضافة الى أنها تتغذى على الأسماك الصغيرة.

سلاحف اكلة الأعشاب 

هذا النوع من السلاحف يعتمد في نظامه الغذائي على طحالب البحر واعشاب البحر.

سلاحف تتغذى على اللحوم والأعشاب 

مثال عليها السلحفاة الخضراء التي تتغذى على اللحوم في المدة التي تعيش فيها على السطح وتستمر من سنتين الى اربع سنوات ومن ثم تنتقل إلى أكل الأعشاب مثل الطحالب والأعشاب البحرية .

تتعرض السلاحف البحرية حاليا لخطر الإنقراض لانها تقوم بتناول النايلون والأجسام البلاستيكية ظنا منها أنها اسماك .

السلاحف و التزاوج

في فترة النضج الجنسي تظهر الاختلافات عند صغار السلاحف فحجم القبة عند السلاحف الانثى أكبر منها عند السلاحف الذكر أما المخالب عند السلاحف الذكر فهي أطول .

إقرا أيضا:  أنواع ومواصفات الكلاب الجيرمن

في فترة التزاوج تخرج السلاحف البحرية من قاع البحار الى السطح وتعيش لوحدها ، ولكن حتى تتغذى فيجب أن يحدث التزاوج ، وبالإعتماد على درجات الحرارة وتوفر الغذاء فقد تتفاوت الفترة التي يحصل فيها النضج الجنسي للسلاحف من موقع الى موقع اخر، فمثلا السلحفاة كبيرة الراس يقدر العمر للنضج الجنسي ما بين 13 -30 سنة .

السابق
معلومات عن الزرافة
التالي
الهجرة من البادية إلى المدينة