تطويل الشعر

مجموعة فيتامينات لتطويل الشعر

مجموعة فيتامينات لتطويل الشعر

 فيتامينات لتطويل الشعر

هناك أنواع كثيرة من فيتامينات لتطويل الشعر اللازمة لصحة الشعر وتختلف وظيفة كل منهم هناك فيتامينات لتساقط الشعر وهناك فيتامينات لتطويل الشعر تختلف أنواعها باختلاف المادة الفعالة المكونة لها.

مجموعة متنوعة من فيتامينات لتطويل الشعر 

  • فيتامين A

هو أحد أنواع الفيتامينات المهمة لصحة الشعر يساعد على زيادة نمو الشعر بشكل طبيعي يعمل على غزارته وتجديد خلايا فروة الرأس، هام في إفراز الزيوت اللازمة التي تحتاجها فروة الرأس لتغذية الشعر، ويمكن الحصول عليه بكل سهولة سواء من خلال مستحضر طبي أو في بعض أنواع الأطعمة مثل القرنبيط والسبانخ يُعد فيتامين فعال لتطويل الشعر.

  • فيتامين c
إقرا أيضا:  اهم أطعمة تساعد على نمو الشعر وكثافته

هو من هام جدا لجسم الإنسان وخاصة لتنشيط جهاز المناعة ولكن توجد له فوائد أخرى من أهمها، أنه يدخل في تصنيع العديد من منتجات الشعر لأن المعروف عنه أنه يعمل على امتصاص الحديد بشكل كامل في الجسم الأمر الذي بدوره يؤدي إلى زيادة قوة الشعر وكثافته وكذلك إفراز الكولاجين، التي تساعد على طول الشعر وكثافته حجمه.

  • فيتامين B

هو أحد أنواع واشهر الفيتامينات اللازمة لصحة الشعر بكافة أنواعه المختلفة التي يتواجد عليها المادة الفعالة فيه تساعد على كثافه الشعر وطوله فقط كل ما علينا هو استخدام شامبو يحتوي على تلك المادة الفعالة فيتامين B.

إقرأ أيضا:خلطات طبيعيه لتطويل وتنعيم الشعر
إقرا أيضا:  خلطات طبيعيه لتطويل وتنعيم الشعر
مجموعة متنوعة من فيتامينات لتطويل الشعر 
مجموعة متنوعة من فيتامينات لتطويل الشعر
  • فيتامين D

هو فيتامين يساهم في امتصاص العناصر الغذائية الهامة في الجسم، اللازمة لصحة الشعر وبعض حالات التوتر العصبي التي بدورها تؤثر بشكل سلبي على نمو الشعر، ويمكن الحصول عليه بكل سهولة سواء كان مستحضر طبي أو مواد غذائية مثل، الحليب أو البيض ومن العصائر التي تحتوي عليه أيضا عصير البرتقال.

  • فيتامين E

هو نوع من أنواع الفيتامينات اللازمة لصحة الشعر يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تجديد خلايا وكذلك تعمل على الحد من تعرضوا تعرضها للتلف وتعالج مشكلة تلف الشعر، ويمكن الحصول عليه بكل سهولة تناول الأطعمة الغنية به أو في صورة مستحضر طبي، فهو يعتبر أحد المواد الطبيعية التي تكون مرتبه للشعر مما يعطي الشعر لمعان ويجعله براق.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد العسل للشعر المتقصف

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أهم الوصفات الطبيعية لتكثيف الشعر
السابق
أهمية تطعيمات الحمل للمرة الثانية
التالي
طرق علاج الزكام للحامل