الزواج والحياة العاطفية

متى يجب على الزوجة طلب الطلاق

متى يجب على الزوجة طلب الطلاق

من أصعب المهام التي من الممكن أن تقوم بها الزوجة هو طلبها للطلاق، خاصة لو كان هناك أطفال، وينتج طلب الطلاق من خلال الوصول لمرحلة لا تحتمل من قبل الزوجة، وهذا الأمر ليس بسيط لأنه مبني عليه الكثير من الأشياء المهمة، وأهمها العائلة، والتي هي أساس المجتمع.

أسباب تدفع المرأة الى طلب الطلاق

العنف

تتعرض معظم النساء في العالم الى العنف لجسدي المستمر، حتى أثناء ممارسة العلاقة الحميمة لا تتم الى بالعنف والأذى الجسدي والإهانة، ويلجأ العديد من الرجال الى ضرب الزوجة لانها فقط امرأة، ومع تقدم هذه المشكلة ستؤثر على الأطفال، وعلى المرأة أن تلجأ الى الطلاق دون تفكير أو تردد.

الخيانة

لا يكتفي أغلب الرجال بامرأة واحدة، إذ يلجأ البعض منهم الى التقرب من نساء آخريات لإقامة علاقات معهن، ولذلك يحدث كثيرا أن السبب في طلب الطلاق لدى المرأة هي علمها أن زوجها على علاقة بإمرأة أخرى.

البرود العاطفي

ان المرأة بطبيعتها تحتاج الى الاهتمام الدائم، لتبقى قادرة على مبادلة الإهتمام الذي يحتاجه زوجها، ولكن هناك رجال ليس لديهم عاطفة تجاه زوجاتهم، بمعنى آخر أن يكون الرجل عاطفي مع أشخاص آخرين، ولكنه مع زوجته لا يتعامل بسلاسة.

الغيرة المفرطة

يلجأ معظم الرجال الى الغيرة المفرطة على زوجاتهم، من خلال حبسهم في المنزل وعدم إخراجها سوى عندما يكون معها، وقد يصل الأمر بالزوج الى أن يشك في شرف زوجته، فالأمر يتحول الى حياة لا تحتمل ويستدعي إلى أن تطلب المرأة الطلاق من الزوج.

إقرا أيضا:  ظاهرة الزواج المبكر

عدم القدرة على الإنجاب

تعتبر الرغبة في الإنجاب من أكثر ما تفكر به الزوجة، فالأمر بالنسبة للمرأة يكتمل بفكرة العائلة وليس بفكرة الزوج، ولكن قد يكون هناك مشكلة لدى الزوج ولا يقدر على الإنجاب، ومن ثم تبدأ هذه المشكلة أن تؤثر على العلاقة بين الزوج والزوجة، ومن الممكن أن تكون مشكلة عدم القدرة على الإنجاب لدى المرأة، فيبدأ الزوج بمعايرتها، وفي الحالتين تطلب المرأة الطلاق.

الفارق الفكري

يختلف العديد من الأزواج في الاهتمامات والتفكير، وذلك مع الوقت ينشأ نوع من عدم التكافؤ الفكري بينهم ويؤدي الى أنهم غريبين وهم بجانب بعضهم البعض، وغالبا ما تقوم المرأة بطلب الطلاق حتى تكمل حياتها الفكرية من شخص آخر.

إدمان المخدرات

هناك الكثير من حالات طلب الطلاق ترجع الى أن الزوج مدمن على تناول المخدرات، وهذا الأمر يدمر الحياة الأسرية، لأن الزوج المتعاطي يتحول الى شخص سيء غير قادر على حمل المسؤولية.

تدخل أهل الزوج في شؤون المنزل

قد تبدا المشاكل بالنسبة للمرأة حين تبدأ والدة الزوج في التدخل في شؤون وحياة وبيت ابنها، الى أن يتفاقم الوضع ويبدأ الزوج في الإنقلاب على زوجنه بسبب أهله، ومع الوقت لا تحتمل الزوجة كل هذا وتلجأ الى طلب الطلاق من زوجها.

السابق
ملخص عن التهاب القولون التقرحي
التالي
أفضل طريقة لحماية البشرة في فصل الصيف