ما هي فوائد هرمون التستسترون

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 28 أكتوبر 2019
ما هي فوائد هرمون التستسترون

فوائد هرمون التستسترون متعددة ومختلفة، في إحدى أهم الهرمونات الخاصة بالرجال، فمن خلال إنتاج هذا الهرمون يمكن للرجل المحافظة على جسده من حيث كثافة عضلاته ونسبة الدهون الموجودة به، حماية العضلات حيث القوة والكتلة، بالإضافة إلى الإنتاج المثالي لخلايا الدم الحمراء، كما أن يعتبر من أفضل الهرمونات التي تمكن جسم الرجل من إنتاج الحيوانات المنوية بالشكل الطبيعي الذي لا بد أن يكون عليه.

هرمون محارب للاكتئاب

بعد الكثير من الدراسات التي قد تم العمل عليها قد تم اكتشاف بأن الرجل الذي يشعر باستمرار بالمشكلة النفسية وهي الاكتئاب فيكون السبب في ذلك هو قلة إنتاج جسده إلى هرمون التستسرون.

إقرا أيضا :  أسباب وعلاج ضعف العضلة القلبية

فمن أهم فوائد هرمون التستسترون هو حماية الإنسان من الإصابة بتلك المشكلة النفسية، ولكن هناك مجموعة أخرى من الباحثين لم يتمكنون من درجة تأثير نسبة الانخفاض على الرجل.

تأثير هرمون التستسترون على الدهون

يعتبر هذا الهرمون من أفضل الهرمونات التي لها قدرة على التأثير على نسبة الأنسولين الموجودة بالدم وأيضا نسبتي الجلوكوز والدهون وتوصيلها إلى الدرجة الصحيحة، بالإضافة إلى قدرته على تنظيم درجة التمثيل الغذائي الخاص بالدهون.

تأثير الهرمون على عضلات الجسم

بلا شك أن هذا الهرمون له تأثير ملحوظ على عضلات الجسم وهو تأثير إيجابي، فلهذا الهرمون القدرة على دعم عضلات الجسم وتقويتها بشكل أفضل، فأما عن طريقته في تقوية العضلات.

فيكون عن طريق زيادة درجة التوليف الموجود عليها البروتين في عضلات الجسد، هذا بالإضافة إلى قدرة على تبديل نسبة الدهون الموجودة في الجسم بدعم أكبر للعضلات.

 

إقرا أيضا :  فوائد شرب الماء للجسم والصحة
هرمون التستسترون
هرمون التستسترون

فوائد هرمون التستسترون للقلب

بعد العمل على مجموعة من الأبحاث قد تم التوصل إلى أن الرجل الذين يعانون من مشكلة الزيادة الكبيرة في نسبة هذا الهرمون فإنهم من أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالكثير من المشكلات المرضية التي تصيب القلب.

والبعض الآخر من الأبحاث أكد على أن الأفراد الذين يعانون من مشكلة انخفاض نسبة هذا الهرمون هم من يعانون من الأمراض القلبية المختلفة.

إقرا أيضا :  علاج التهاب الحلق

تأثير الهرمون على العظام

تم العمل من قبل بعض الباحثون على تأثير هرمون التستسترون على العظام ووجد أن له الكثير من الفوائد له، فلهذا الهرمون القدرة على تقوية العظام.

وحماية من الإصابة بالهشاشة التي يعاني منها الكثير وخاصة النساء، كما أنه يعمل على زيادة كثافة العظام بجسم الإنسان، هذا بالإضافة إلى قدرته على حماية العظام من مشكلة الإرتشاف.

أما عن كبار السن الذين يعانون من مشكلة الهشاشة فيمكنهم معالجة ذلك من خلال التواصل مع طبيب مختص من أجل تحسين نسبة هذا الهرمون في الجسم.

المراجع

15 مشاهدة