التكنولوجيا

ما هي طرق تسريع التحميل

ما هي طرق تسريع التحميل

كيفية تسريع التحميل

من إحدى المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص هي بطء التحميل عند المشاهدة لكثير من البرامج والأفلام، لذلك تساءل الكثير عن كيفية تسريع التحميل هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التأكد من جودة والإنترنت، لذلك سوف نوضح لكم كيفية تسريع التحميل.

التقليل من تعدّد الاستخدامات 

عند قيامك بتحميل برنامج أو تطبيق أو أي شيء فيجب عليك التقليل من عدد عمليات التحميل المتعددة، لأن ذلك يؤدي إلى بطء سرعة الإنترنت، وبعض الأشخاص يذكرون أن أفضل الأوقات التي تقوم فيها بالتحميل هي وقت الليل، ويرجع السبب إلى ذلك، لأن الليل يقوم استخدام الإنترنت بصورة أقل.

التأكد من الراوتر وأسلاك التوصيل

التأكد من الراوتر وأسلاك التوصيل
التأكد من الراوتر وأسلاك التوصيل

يجب عليك التأكد من أن جميع الأسلاك المتصلة بـالواي فاي متصلة بشكل جيد كي لا يؤثر هذا على سرعة الإنترنت، ونصح الكثير من الخبراء أن الأفضل أن يقوم اتصال الراوتر بفيشة الحائط مباشرا، لأن كثرة الأجهزة والأسلاك بين الراوتر و بين الكمبيوتر يؤدي ذلك إلى بطء الإنترنت.

من طرق تسريع التحميل التأكد من شركة الإنترنت

إذا قمت بتفعيل الخطوات السابقة وقمت بالتأكد من أسلاك الراوتر و قمت بتقليل عدد التحميل عند الاستخدام، وما زلت تعاني من بطء التحميل، بدأت الخطوة التالية وهي التأكد من سرعة الإنترنت الخاصة بالشركة المتفق معها، يجب عليك الاتصال بـخدمة العملاء وإخبارهم بانك قمت بالخطوات السابقة ومازال تعاني من بطئ سرعة التحميل.

إستخدام أجهزة التوسيع 

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الموسعات، وهي عبارة عن بعض من الإشارات اللاسلكية تقوم بعملية تسريع الإنترنت، وتختلف من مكان لآخر في بعض الأشخاص يحتاجون إلى إعدادات واسعة، والبعض الآخر لا يحتاجون شيئا بخلاف تثبيت الراوتر على الحائط جيدا.

عوامل تؤدي إلى بطء الإنترنت

  • استخدام أنواع غير معروفة من الأجهزة وقد تكون الرديئة، ويؤدي ذلك إلى صعوبة إرسال واستقبال الإشارات اللاسلكية وهي العامل الأساسي في عملية التحميل.
  • استخدام شبكة الواي فاي مع الكثير من الأشخاص، يؤدي ذلك إلى بطء سرعة التحميل، وننصحك  باستخدام الكابل الرئيسي من الراوتر إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإغلاق شبكة الواي فاي.
  • السرعات القليلة المتفق عليها مع الشركة نظرا لأسعارها  الرخيصة.

 لقد قمنا بمساعدتك وذكرنا لك العديد من الطرق التي تساعدك على كيفية تسريع التحميل في الخطوات السابقة، سواء كان تسريع التحميل جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك، وهي خطوات سهلة وبسيطة يمكنك القيام بها في أي وقت  دون الحاجة إلى برامج لتسريع التحميل.

المصادر والمراجع

السابق
ما هي طريقة حظر موقع إلكتروني
التالي
معلومات حول برنامج التانجو