مقالات عامة

ما هي صفات المرأة القوية

صفات المرأة القوية

صفات المرأة القوية كثيرة حيث تجعل منها امرأة  تستطيع مواجهة كافة التحديات التي يلقيها عليها الرجال والمجتمع، فتجد الأسد هو ملك الغابة لأنه الأقوى، ومن صفات المرأة القوية أنها تستطيع تحافظ على شخصيتها ولا تبقي للتحكمات  في بيتها دوراً فهي المسيطرة على بيتها.

من هي المرأة القوية

المرأة هي أساس البيئة التي نعيش بها، بدونها لا تكون حياه فهي الأم التي أنجبت العظماء، و يجب أن تكون قوية، ففي قوتها تستطيع تقتل كل عدو يريد افتحام شخصيتها، وتسطيع اختيار شريك حياتها دون أن يجبرها أحد علي الاختيار، ومثل هذه الشخصيات نجدها كثيراً في مجتمعنا، فيوجد عندنا شخصية نبوية موسي التي استطاعت اقتحام سور منع تعليم البنات وحصلت علي الدكتوراه في الذرة، وأثبت أن للمرأة دوراً لا يقل عن دور الرجل وليعلم الجميع لولا المرأة القوية ما كان الأقوياء.

إقرا أيضا:  لعبة السلايم والاستخدام الآمن لها
من هي المرأة القوية
من هي المرأة القوية

صفات المرأة القوية

إذا تحدثنا عن صفات  المرأة القوية سوف نجد صفات عديدة لا يمكننا حصرها، وذلك لأن القوة تولد صفات عديدة ومن ضمن هذه الصفات:

  1. القوة تولد السعادة وراحة البال، لأنها في قوتها لا يستطيع أحد تهديدها بل يزيد احترامها.
  2. القوة تخلق الأبداع، فاستطاعت أم توماس أديسون في تشجيعها لأبنها حتي أصبح مبدع وصاحب اختراعات فهي قامت بتعليمه في منزلها بعد أن بلغتها أدارة المدرسة أن ابنك فاشل.
  3. القوة تولد السيطرة علي المشاعر، فتجدها ليس من السهل أن تعطي قلبها لغيرها إلا من تجده جديراً بمشاعرها ويشاركها القوة التي تتمتع بها، لذلك تجد من النادر جداً أن تخذل أمرأه قوية.
  4. ومن صفات المرأة القوية القوة حيث أن القوة تولد الحب، قوة المرأة جعلت الناس يحبونها، وذلك لأن في قوتها ليس لإيذاء الآخرين بل لحمايتهم وبقاء بيتها دائماً فوق الصخر التي لا تستطيع قوة مهما كانت أن تهزه، بل يبقي دائما الأقوى فوق كل الظروف.
  5. القوة تولد الشجاعة، فالمرأة القوية تجدها دائماً شجاعة لا تخاف شيء، نجد القوية جميلة بوحريد ومدي شجاعتها ضد الاحتلال، ومواجهتها العذاب كالحر الذي لا يخاف.
  6. القوة تولد الاحترام، المرأة القوية تجد في قوتها احتراماً لغيرها ونجد الآخرون أيضا يحترمونها بل يزدوا احتراماً لها، كما نجد في مصر الفرعونية من ضمن اللوحات والنصوص المسجلة علي أسوار المقابر مدي تقديرهم للمرأة بل جعلوها مثل الرجل تماماً فلها حق الورث مثل الرجل، ودورها أيضا كأم هي التي أنجبت الملوك العظماء، وتجسيد شخصيتها القوية في القصص والأساطير الفرعونية.
إقرا أيضا:  أضرار السهر على جسم الإنسان

شخصية من التاريخ تتحدث عن صفات المرأة القوية

يوجد نساء كثيرات في التاريخ كنا أقوياء وأخذوا شوطاً كبيراً في التاريخ وخاصة في التاريخ الإسلامي وسوف نأخذ نموذج لشخصية قوية  وهي:

إقرا أيضا:  دور العمل في حياة الإنسان و المجتمع و مجالات و اهداف العمل

السيدة خديجة رضي الله عنها

كانت السيدة خديجة أفضل مثل للمرأة القوية في العصر الإسلامي، فهي التي وقفت بجانب الرسول (ص) ولم تتخلي عنها ، فكانت تشجعه في أوقات الآمه ، وكانت تسعي بشكل دائم علي وجود الحب في بيتها وقامت بطرد التعصب والكراهية، وكان كل من يتحدث معها يجد الطمأنينة تملأ قلبها وهذا ما وجده رسول الله (ص)، فكانت تفهم واجباتها وتعرف حقوقها، وكانت كالنسر الذي يحلق ويجدد باستمرار.

المصادر والمراجع

  1. What are the Attributes of Strong Women Leaders?
  2. 10 Unique Characteristics Of Strong Women Which Make Them Powerful And Weak At The Same Time

صابرين صبحي

إسمي صابرين صبحي كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي أسباب تشوهات الجنين
التالي
طريقة إعداد كيكة الفلافل بدقيق الحمص