الحمل والولادة

ما هي أهم أعراض الحمل في الشهور الأولى

ما هي أهم أعراض الحمل في الشهور الأولى

أعراض الحمل في الشهور الأولى

أعراض الحمل في الشهور الأولى متعددة فعلى قدر صعوبة فترة الحمل بالنسبة للمرأة على قدر جمال هذه الفترة وسعادة المرأة وفرحها فيها منذ بداية أن تعرف بأنها صارت حامل حتى آخر يوم في موعد حملها، وهي تنتظر مولودها الجديد الذي سوف يحضر إلى بيتها وعائلتها وبالرغم من تعبها وتعب حالتها النفسية، وتغير هرمونات جسمها في فترة الحمل وتعب حالتها الصحية إلى أن هذه المرأة تكون سعيدة جدا وكل يوم يمر بمولودها وهو يكبر بداخلها، وهي تنتظره حتى يأتي إليها، وفي هذا الموضوع سوف نعرض أَعراض الحمل في الشهور الأولى الثلاثة.

إقرا أيضا:  أهم أسباب الم الفخذ الأيمن أثناء الحمل

 أهم أعراض الحمل في الشهور الأولى

الغثيان والتقيؤ في الصباح

-
  • عندما تشعر المرأة بوجود بعض التقلصات أو الاضطرابات في معدتها، وتشعر برغباتها في التقيؤ، وهذا العرض يصيب معظم النساء عند حملهم وبالأخص في الثلاث شهور الأولى، وتكون نتيجة زيادة حاسة الشم عند النساء في هذه الفترة من الحمل ولكن لا يعد التقيؤ ضار للجنين.

رغبة النساء في بعض الأطعمة وعدم رغبتها في أطعمة أخرى

  • هناك بعض النساء في أثناء فترة حملها تشتهي بعض الأطعمة ذو المذاق المالح أو ذو المذاق الحلو، وتختلف من امرأة إلى أخرى ويجب على المرأة أن تحافظ على نظام غذائها حتى لا تضر جسدها وجسد جنينها، أو تمر بمشاكل صحية في فترة حملها.
إقرا أيضا:  هل يمكن الحمل في سن اليأس
 أهم أعراض الحَمل في الشهور الأولى
أهم أعراض الحَمل في الشهور الأولى

تغيير شكل وحجم الثدي

  • مع بداية الحمل تحدث بعض التغيرات في شكل وحجم الثدي، حيث يظهر بعض العلامات ذو اللون الداكن حول الحلمة، وأيضا ينزل بعض الإفرازات من الثدي وهذا استعدادا لفترة الرضاعة منذ بداية الحمل، وأيضا يتغير حجم الثدي حيث يكبر حجمه ويظهر عليه بعض الحبوب أو البثور.

حدوث بعض التغيرات والتقلبات المزاجية

  • مع بداية فترة الحمل تشعر المرأة ببعض التغيرات في مزاجها دون سابق سبب لهذه التغيرات وشعورها بالتعب الشديد وفي بعض الأحيان يؤدي إلى الاكتئاب.
إقرا أيضا:  اعراض الحمل في ايامه الاولى

نزول بعض الإفرازات المهبلية

كثرة مرات التبول

  • تشعر المرأة الحامل برغبتها الكثيرة في التبول أكثر من مرة، وتكون نتيجة ضغط الرحم على المثانة.

حدوث نزيف في الأنف

  • تشعر المرأة الحامل بعد حدوث نزيف في الأنف، ولكنه شيء غير شائع بين بعض النساء ويكون سبب حدوث نزيف بسبب نشاط الدورة الدموية في الجسم في أثناء فترة الحمل.

المصادر والمراجع

Early pregnancy symptoms: First signs you might be pregnant

What happens in the first month of pregnancy?

السابق
فوائد الميرمية الصحية وطريقة تحضيرها
التالي
مخاطر استعمال السونار المهبلي