التكنولوجيا

ما هي أسباب سخونة الهاتف

ما هي أسباب سخونة الهاتف

سخونة الهاتف

سخونة الهاتف وفصله تعتبر مشكلة تواجه الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة، لأن هذا الأمر يؤدي إلى فصل الهاتف، أو تعطله بشكل نهائي، فأحيانًا كثيرة نرى أن الهاتف يسخن ويفصل بعد القيام بإنجاز أعمال هامة عليه، وقبل القيام بعمليات حفظ لهذه الأعمال نجد أنه يتعرض إلى التهنيج، وتتعرض الهواتف المصنوعة من البلاستيك إلى مشكلة سخونة الهاتف كثيرًا، وذلك لأن البلاستيك من المواد سريعة السخونة.

الأسباب التي تؤدي إلى سخونة الهاتف وفصله

الأسباب التي تؤدي إلى سخونة الهاتف وفصله
الأسباب التي تؤدي إلى سخونة الهاتف وفصله
  • زيادة الضغط على الهواتف المحمولة خلال عمليات الشحن

نحن نعلم أنه في الفترة الأخيرة يهتم أصحاب الهواتف المحمولة كثيرًا بالألعاب والقيام بممارستها على الهواتف المحمولة، وخاصة بعد أن أصبحت الألعاب مقابل جزء من المال، فإن الاستمرار في تشغيل هذا الجهاز يسبب السخونة، ونجد أن صاحب الهاتف يضعه على الشاحن ولا يتوقف عن اللعب عند تشغيل الهاتف وهو قيد الشحن، وهذا الأمر يؤدي إلى سخونة الهاتف بدرجة عالية، فنجد أن الهاتف يسخن ويفصل لأن الألعاب تستهلك من طاقة الهاتف بشكل كبير.

  • الألعاب التي تحتوي على الجرافيك العالي الجودة

هذه الألعاب يكون لها دور واضح في سخونة الهاتف بالدرجات العالية، وخاصة عند ممارسة هذه الألعاب لفترات طويلة من الوقت، وهذا الأمر يؤدي إلى تلف البورد.

  • وضع تشغيل الهاتف

الكثير من السيدات والفتيات يستخدمون الهاتف خلال القيام بعمليات تجهيز الوجبات الغذائية، فيتأثر الهاتف بسخونة المطبخ، مما يؤدي إلى سخونته وفصله، كما أن بعض الأشخاص يستخدمون الهواتف المحمولة في الأماكن الحارة، أو تحت أشعة الشمس المحرقة، وهذا الأمر يساعد في سخونة الهاتف وتعرضه إلى الفصل.

  • الشحن الغير منتظم
إقرا أيضا:  حل مشكلة رسائل الواتس لا تصل

هناك بعض الأفراد يستخدمون الهاتف المحمول طوال اليوم وعلى مدار 24 ساعة، وهذا الأمر قد يكون بسبب عملهم الدائم، وهذا الأمر يؤدي إلى فصل الهاتف، لأن كمية الشحن تنفذ ويضعونه على الشاحن أكثر من مرة في اليوم، وهذا الأمر يساهم بشكل كبير في تلف البطارية وسخونة الهاتف، فلا بد من الحرص على وضع الهاتف على الشاحن مرة واحدة فقط في اليوم، حتى لا يتعرض للتلف. 

  • تراكم الغبار والأتربة حول بطارية الهاتف
إقرا أيضا:  طرق تبريد المعالج في الكمبيوتر

يتعرض الهاتف إلى الغبار والأتربة حول البطارية بسبب العوامل الجوية وبسبب عدم الاهتمام به، ولابد من حماية الهاتف كي لا يتعرض للغبار والأتربة، وللتخلص من هذه المشكلة نقوم بنزع البطارية، ونجك أسنانها بأداة حادة برفق، ثم نضع البطارية في الهاتف، ونقوم بتشغيل الهاتف، وعند تكرار هذه العملية كل أسبوع سنجد أن مشكلة فصل الهاتف لا تتكرر.

المصادر والمراجع

السابق
حل مشاكل الاتصال بالانترنت
التالي
أهمية وأنواع التعليم الالكتروني