الصحة

ما هو العلاج بـ الضحك

ما هو العلاج بـ الضحك

ما هو العلاج بالضحك؟

العلاج بـ الضحك هو من أبرز الطرق العلاجية التي يسعى الكثير من أجل البحث عنها والوصول إلى جميع ملابساتها من أجل الحصول على درجة مميزة ومثالية في العلاج بتلك الطريقة دون أن يكون الشخص بحاجة إلى الاستعانة بأحد الأطباء أو يكون مضطرًا إلى تناول الكثير من الأدوية التي تتسبب في إجهاد المعدة وتقرحها في بعض الأوقات.

وهناك الكثير من الأشخاص يعانون من كثرة الضغوط العصبية والنفسية في حياتهم اليومية ولذلك فقد يسعى الكثير من أجل الحصول على تلك الطريقة في العلاج من أجل التمكن من تخطي تلك الضغوط ويكون لهم القدرة على استكمال مسيرة الحياة بشكل أفضل.

ما هو العلاج بالضحك؟
ما هو العلاج بالضحك؟

طرق العلاج بـ الضحك

من أبرز الطرق الحديثة المتبعة الآن هو العلاج بالضحك، حيث يقوم الشخص بتطبيق رياضة اليوغا المسماة “كابالباتي براناياما”، تلك التمارين تكون عن طريق تطبيق التنفس بطريقة أكثر عمقًا من التنفس بشكل تقليدي مع التفكير ببعض الأمور الإيجابية المرح والبدء بالضحك وممارسة مجموعة من الأمور المرحة.
تلك الأمور قد أثبتت فاعلية كبيرة فيما تعطيه لجسم الإنسان من قدرة على دفع الأكسجين في الدم لدى الإنسان المطبق لها بشكل أفضل ومنها يحصل الشخص على مقدار كبير من الطاقة التي تمكنه من استكمال أموره بالحياة دون كلل أو ملل.

مدرب الضحك

على من يقوم بعلاج الأشخاص بتلك الطريقة لا يقوم بإخبارهم ببعض الأحداث المضحكة أو أن يكون الشخص أكثر كوميدية، ولكنهم يقومون بمجموعة من التدريبات المختلفة التي يمكن أن تسبب لهم الضحك وبوجودهم بمجموعة كبيرة فيكون مقدار الضحك أكبر وأفضل، وفي بعض الأحيان يتحول هذا النوع من الضحك إلى ضحك حقيقي من الأعمال وبتكرار تلك الجلسات يمكن للشخص التخلص من المشكلات النفسية والعصبية التي يعاني منها.

إقرا أيضا:  أعراض ظهور ضرس العقل
مدرب الضحك
مدرب الضحك

جلسات العلاج بالضحك

الجميع بحاجة دائمة إلى ممارسة الضحك مع من يحيطون به وذلك ليستطيع التخلص من الأثقال والهموم المتراكمة على أعناقه ويتمكن من استكمال مسيرته بالحياة، فمن خلال تلك الجلسات يحصل الشخص على مقدار مميز من الصحة الجسدية والعقلية والنفسية أيضًا، كما يجب الحرص على القيام ببعض التمارين الرياضية بشكل يومي إلى جانب الضحك.

أما عن المدة التي يتم بها تطبيق تلك الجلسات العلاجية فيمكن أن تكون خمسة وأربعين دقيقة ويمكن أن تصل إلى ساعة كاملة.

جلسات العلاج بالضحك
جلسات العلاج بالضحك

المصادر والمراجع

السابق
وباء إيبولا و رأي منظمة الصحة العالمية world health organization فيه
التالي
طرق العناية بالبشرة الدهنية