ماسكات تصفي البشرة الدهنية

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 19 نوفمبر 2019
ماسكات تصفي البشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنية

هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي يجب عليك استخدامها لعمل ماسكات للبشرة الدهنية لتنظيم ما تفرزه من دهون وتنظيفها بعمق. 

ماسك البندورة (الطماطم)

ماسك الطماطم يخلص البشرة من الدهون الزائدة، ويغير المسام، تبدو البشرة نقية وجميلة، ويستخدم هذا الماسك من 2_3 مرات أسبوعياَ ولعمل هذا الماسك نقوم ببشر حبة من ثمرة البندورة ووضعها على البشرة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

ماسك البرتقال

نقوم بتجفيف قشر البرتقال ونقوم بطحنه جيداَ، حتى يصبح بودرة ناعمة ونضيف عليه القليل من الماء لعمل الماسك ويعد قشر البرتقال من الماسكات الفعالة، للتخلص من الدهون والزيوت والرؤوس، وتنظيف البشرة بعمق، لعمله على فتح المسام وتنظيفها، والتخلص من الدهون الزائدة . 

إقرا أيضا:  فيتامين إي لعلاج الهالات السوداء

ماسك الليمون

 يعتبر الليمون من أكثر المواد فعالية، في جميع مشاكل البشرة الدهنية، يمكن وضعه على البشرة مباشرة أو إضافة مكونات أخرى له، لتنظيفها وتخليصها من الدهون الزائدة و يمكن أيضا إضافته إلى ماء الاستحمام للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم عموماَ. 

ماسك الموز والعسل

يصنع هذا الماسك من خلال خلط موزة طازجة مع ملعقة عسل أبيض، وقليل من نقط عصير الليمون, ونتركه لمدة 15 دقيقة ونقوم بمسحه بقطعة قطن، وهو من الماسكات المهدئة للبشرة الدهنية.

ماسك الشوفان والعسل

نقوم بخلط مطحون الشوفان مع العسل وعصير الليمون، ونضع الخليط على البشرة لمدة 10دقائق، وغسل الوجه بماء فاتر ويمكن أن نستخدمه بشكل يومي، للحصول على حل سريع والحفاظ على بشرة ناعمة ونظيفة.

ماسكات للبشرة الدهنية
ماسكات للبشرة الدهنية

ماسك الحمص واللبن

يعتبر هذا الماسك الذى له قدرة عالية على التخلص من الجلد الميت، والدهون الزائدة لتبدو بشكل صحي وهو مقشر طبيعي للبشرة، نقوم بطحن الحمص للحصول على بودر ناعم لعمل خليط مع إضافة 2_3 معلقة لبن للحصول على عجينة ويمكن تخفيفها بالماء، ويترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء. 

 ماسك الخيار وبياض البيض 

يتكون هذا الماسك من بياض بيضة واحدة، ونصف خيارة مبشورة جيدا وعصير ليمون، نقوم بوضعه في الثلاجة لمدة، 10دقائق ثم وضعه على البشرة 15 دقيقة، ويجب ازالته من البشرة بالماء الدافئ، ثم ماء بارد لحجب تراكم الزيوت والدهون في البشرة.

 ماسك العسل والتفاح

يتم عمل هذا الماسك بتقشير تفاحة، وإزالة القشر منها وهرسها جيداَ في الخلاط، ثم نضع عليها 3 ملاعق عسل أبيض على خليط التفاح حتى تمام التجانس، ويوضع على البشرة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ. 

 ماسك ماء الورد والجلسرين

يعتبر هذا الماسك ملطف ومطهر طبيعي للبشرة الدهنية، حيث يقوم الجلسرين، ترطيبها و تخلصها من الدهون الزائدة، كما يستخدم لعلاج الحبوب، والجروح، والندوب، ويتم عمل هذا الماسك بمقدار مناسب من ماء الورد، والجلسرين ونقط الليمون، ثم وضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ويمكن الاحتفاظ باقي الخليط في الثلاجة، لاستخدامها بشكل يومي.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طرق العناية بالبشرة المختلطة

مقالات ذات صلة

1 مشاهدة