كيف أحارب تجاعيد الوجه بطرق طبيعية

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 13 نوفمبر 2019
كيف أحارب تجاعيد الوجه بطرق طبيعية

محاربة التجاعيد

علينا محاربة التجاعيد أينما كان سببها أو مكانها لتبدو البشرة أكثر نضارة وشباباً. و محاربة التجاعيد ضروري خاصة في البشرة التي تتعرض للشمس بصورة أكبر تصاب بالتجاعيد أكثر، كبشرة اليدين والوجه والرقبة.مع التقدم في السن تقل نسبة الايلاستين والكولاجين فتبدو البشرة جافة، فتظهر الخطوط الدقيقة والرفيعة على بشرة الجسم نتيجة جفافها وسهولة تشققها، والبشرة

محاربة التجاعيد قبل ظهورها

لابد من معرفة الأسباب وراء ظهور التجاعيد ومن ثم نستطيع محاربة التجاعيد، وقد وضحنا أن أشعة الشمس السبب الأول وراء ظهور التجاعيد، ولكنها ليست السبب الأوحد، وتلك هي أهم الأسباب:-

  • التدخين:- يضر التدخين بأعضاء الجسم كافة ومع مرور الوقت يسبب الشيخوخة المبكرة، فتظهر البشرة أكبر سناً نتيجة إصابة العظام والرئتين والعظام والأسنان والجلد وغيرهم من الأعضاء.
  • التوتر والضغط النفسي:- يؤثر كل منهما على الهرمونات التي ينتجها الجسم، فتكون ما بين الزيادة والنقصان مما يحد من نضارة البشرة ويقلل من جاذبيتها.
  • الاستخدام الزائد للصابون والماء الساخن:- الصابون يحتوي على المواد الكيميائية الضارة للبشرة، واستخدام الماء الساخن المفرط يزيد من توسيع المسام، وكلاهما يقلل من نضارة البشرة ويعجل بظهور التجاعيد.
  • الماكياج:- تساهم المواد الكيميائية المصنوع منها الماكياج في تلف نسيج البشرة وقتل الخلايا المكونة لها، ويزداد الأمر سوءاً عند تلف الكولاجين وترهل الجلد، وكلها من عوامل ظهور التجاعيد مبكراً.
  • عدم استخدام واقي من الشمس:- تتعرض البشرة للأشعة الفوق بنفسجية الضارة مباشرة إذا لم يستخدم الشخص الواقي المناسب، مما يزيد من مشكلة التجاعيد.
إقرا أيضا:  مشكلة حب الشباب أسبابها وطرق علاجها

الطرق المثالية لمحاربة التجاعيد وعلاجها

محاربة التجاعيد بالوصفات الطبيعية

محاربة التجاعيد بالوصفات الطبيعية
محاربة التجاعيد بالوصفات الطبيعية

يمكن علاج التجاعيد ببعض الوصفات الطبيعية التي تغنينا عن إنفاق المال الزائد، أو التعرض للعمليات الجراحية وغيرها من الطرق.

محاربة التجاعيد بالعلاج الطبيعي

علينا ممارسة التمارين اليومية وعمل التدليك لمحاربة ظهور التجاعيد والمساهمة في التخلص مما ظهر، لأنها تنشط الدورة الدموية وتزيد من انتاج الايلاستين والكولاجين بالطبقة الوسطى للجلد، بجانب زيادة مرونة البشرة وتنظيفها من الأعماق وجعلها تتنفس، فتبدو البشرة ناعمة ونضرة  ومقاومة لظهور التجاعيد.

محاربة التجاعيد بالعلاج الطبي

إقرا أيضا:  ماسكات لحروق الشمس الضارة

ظهرت في السنوات الأخيرة طرق عدة معتمدة على التقنيات الحديثة للتخلص من تجاعيد البشرة، ولكن الكثير منها غير مضمون ولا يدوم لفترات طويلة، ومنها:-

  • الليزر:- يزيد من انتاج الكولاجين تحت الجلد، ولا يضر البشرة، ويمكن استخدام أجهزة الليزر المنزلية للعناية ببشرة الجسم.
  • التقشير بتقنية:- يساعد في التخلص من طبقة الجلد العليا لنمو طبقة أخرى بخلايا جديدة، ولكن قد تحدث بعض التغيرات بلون البشرة أو الندوب.
  • التقشير العميق:- يعد من الأنواع الأكثر خطورة لاستخدام بعض المواد التي تساعد على التقشير العميق كحمض ثلاثي كلوراسيتيك وحمض الساليسيليك، وهما من المواد التي تخترق البشرة بقوة.
  • التقشير السطحي:- الأكثر أمنا ولكنه يؤثر التأثير الضعيف في علاج التجاعيد وشدها.
  • الفيلر:- من الطرق الحديثة لعلاج تجاعيد البشرة عن طريق حشو طبقات الجلد بالكولاجين أو بعض المواد الأخرى كحمض اللبنيك وكالسيوم هيدروكسيلاباتيت وحمض الهايالورونيك، ولكن تأثير الفيلر لا يدوم أكثر من 9 أشهر.
إقرا أيضا:  انواع البشرة المتعددة

المصادر والمراجع

How to fight wrinkles naturally

9 مشاهدة