التكنولوجيا

كيفية زيادة سعة الايفون

كيفية زيادة سعة الايفون

زيادة مساحة ذاكرة الهاتف

إن زيادة سعة الايفون يعد من الأمور التي يبحث عنها أغلب عملاء أبل وذلك رغم أنه يعتبر هاتف الآيفون باصدارته هو أفضل أجهزة الهاتف المحمولة التي تم إصدارها ولكن يوجد بعض المشكلات التي يعاني منها العملاء مثل قلة السعة التخزينية للهاتف وخاصة أنه يعمل بنظام تشغيل IOS والذي يقوم بحفظ بعض من الملفات المؤقته التي لا فائدة منها مما يؤثر على ذاكرة الهاتف، فيوجد أكثر من طريقة لـ زيادة سعة الايفون . 

كيفية زيادة سعة الايفون 

كيفية زيادة سعة الذاكرة لهواتف آيفون 
كيفية زيادة سعة الذاكرة لهواتف آيفون
  • يتم الدخول إلى الإعدادات Setting من خلال القائمة التي تظهر يتم اختيار استعمال في العام ومنها تظهر جميع التطبيقات الموجودة على الجهاز وسوف تعرف على كل تطبيق كم يشغل مساحة من سعة الهاتف فتقوم بحذف التطبيقات الغير هامة وبهذا يوفر مساحة كبيرة في الجهاز. 
  • يمكن استخدام البرامج التي تقوم بتنظيف الهاتف من الملفات الغير هامة مثل برنامج Phone expander ويتم تحميله من خلال جهاز الماك وبعد تثبيته على الجهاز يقوم بالعمل وتنظيف الجهاز من كل الملفات والتطبيقات التي تحمل مساحة بدون فائدة وهو يعتبر من أفضل البرامج التي تستخدم في تنظيف الأجهزة. 
  • كما نعلم أن أجهزة الآيفون لا تدعم ذاكرة خارجية ولكن يوجد بعض الشركات التي قدمت إضافة ذاكرة تخزين خارجية وذلك من خلال إضافة غطاء تابع إلى شركة mophie وهي توفر سعة تخزينية أكبر وتوفر أيضا بطارية إضافية وأهم ما يميزها إمكانية نزعها وقت ما تشاء. 
  • يمكن استخدام خدمات التخزين السحابية والتي توجد في أكثر من صورة مثل خدمات دوروبوكس وهي تمنح مساحة 2 جيجا بايت ويمكن تزويدها إلى 5 جيجا بايت. 
  • ويوجد أيضا خدمة بوكس وهي توفر مساحة 10 جيجا بايت إضافية وهي تحمل أكثر من 100 صيغة مختلفة للملفات. 
  • ويوجد أيضا خدمة ميغا وهي توفر سعة تخزينية إضافية تصل إلى 50 جيجا بايت. 
  • أما عن خدمة فليكر فهي تخزن أكثر من 1000 جيجابايت من تخزين الصور والفيديوهات مجانا وتساعد أيضا على تعديل الملفات وتحريرها أيضا. 

وجود مشكلة عند زيادة سعة الايفون

أن هاتف آيفون من أحد المشاكل التي تعاني منها عملاء شركة أبل وهي السعة التخزينية الصغيرة مع عدم وجود مساحة إلى إضافة سعة تخزينية خارجية ويوجد بعض من المستخدمين الذين يتناسب معهم هذه الذاكرة ويوجد بعض آخر تعد مشكلة لهم حيث يحتاجون إلى إضافة المزيد من التطبيقات وذلك تم حله عن طريق بعد من الحلول الأخرى. 

-

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ماهي مميزات الاندرويد

السابق
طرق تحويل اليوتيوب الي mp3
التالي
طرق العناية بالبشرة والجسم