كيفية تنظيف مقلاة الحديد المصبوب

كتابة: أحمد الشخشير - آخر تحديث: 2 سبتمبر 2019
كيفية تنظيف مقلاة الحديد المصبوب

استخدام مقلاة الحديد المصبوب

أصبح معظم الناس يمتلكون غسالة صحون في منازلهم ، وهي ما يساعدهم على غسل الصحون وبعض أدوات المطبخ الأخرى في وقت وجيز ، مما يوفر عليهم الوقت والجهد. ولكن يوجد بعض أدوات المطبخ لا نستطيع وضعها في غسالة الصحون مثل : الطناجر والمقالي. هذه الطريقة ستمكنك من تنظيف مقلاة الحديد المصبوب بسرعة وبكفاءة عالية.
مقالي الحديد المصبوب هي قطع كبيرة من تجهيزات المطابخ. بصرف النظر عن حقيقة أنها تسخن الطعام بالتساوي في الحرارة ، يمكنك استخدامها لأي شيء إلى حد كبير. قم بطهي شيء فيه على الموقد ، أو ضعه في الفرن لطبق مخبوز (كلاهما حلو أو لذيذ!). كل شيء له جانب سلبي ، وكذلك الحديد المصبوب : من الصعب تنظيفه بشكل صحيح!

إقرا أيضا :  كيف تتجنب فقر الدم

أول استخدام للمِقلاة

لدى الخبراء في “Good Housekeeping” بعض النصائح الممتازة حول كيفية تنظيف أدوات الطهي المصنوعة من الحديد المصبوب. أول الأشياء : عندما تحصل على مقلاة أو وعاء جديد ، من المهم غسله بالماء والصابون وتجفيفه ثم فركه بالكامل بقطعة قماش مبللة بالزيت النباتي. نعم ، ومن الخارج كذلك! ضعه رأسًا على عقب في الفرن وسخنه على حرارة 180 درجة مئوية لمدة ساعة على الأقل. دعها تبرد داخل الفرن بعد ذلك. المقلاة الجديدة أصبحت جاهزة للاستخدام!

إقرا أيضا :  كيف اكون انسان سعيد

طريقة تنظيف مقلاة الحديد

طريقة تنظيف مقلاة الحديد
طريقة تنظيف مقلاة الحديد

إذا كنت ترغب في العناية المناسبة بأدوات الطهي المصنوعة من الحديد المصبوب ، فهناك خطوتان يجب اتخاذهما بعد كل استخدام. اغسل الوعاء أو المقلاة مع صابون الصحون وفرشاة الطبق. لا تنقعها أبداً. بعد غسلها ، أعدها مرة أخرى على الموقد وأدرها إلى أن يبدأ الماء في التبخر (سيستغرق هذا حوالي 30 ثانية). أطفئ الحرارة مرة أخرى عندما تجف المقلاة. ثم ، استخدم منشفة ورقية لفرك بضع قطرات من الزيت النباتي على سطح المقلاة ، ولكن احرص على عدم حرق نفسك. عندما تبرد ، ضع منشفة ورقية على سطح المقلاة وقم بتخزينها بهذه الطريقة.

إقرا أيضا :  كيفية إزالة بقع القهوة عن الأكواب

ما الذي عليك عدم فعله

من المهم أن تتذكر أنه لا يجب عليك نقع الحديد المصبوب في الماء. يجب أيضًا عدم وضعه في غسالة الصحون تحت أي ظرف من الظروف ، أو تنظيفه بالمطهرات القاسية أو أدوات التنظيف المعدنية. إذا قمت بذلك ، فستصبح أدوات الطهي الخاصة بك جديدة تماماً كما أنك لم تستخدمها من قبل.

المصادر والمراجع

How To Clean a Cast Iron Skillet

25 مشاهدة