كيف

كيفية تنظيف كؤوس العصير

كيفية تنظيف كؤوس العصير

كؤوس العصير الضبابية

التنظيف اليومي في المنزل هو أمر لا بد منه ولا يمكن تأجيله أبداً لأن تأجيل مثل هذه الأمور سيسبب فوضى عارمة في المنزل تحتاج إلى جهد كبير لتنظيفها وترتيبها. من أصعب المهام التي تواجه من يقوم بتنظيف منزله هو تنظيف المطبخ بسبب كثرة وجود البكتيريا والجراثيم في مثل هذه الأماكن. وكثيراً ما يعاني الناس من تنظيف الزجاج وخصوصاً كؤوس العصير ، وذلك لأنها عرضة لأن تصبح ضبابية. هل تعاني من هذه المشكلة أيضاً؟! إليك الحل.
يمكن أن يكون انتقاء أكواب العصير الرائعة أمرًا صعبًا ، ولكنه أيضًا مجزٍ للغاية! إنه لأمر مؤسف عندما تبدأ تلك الأكواب الجميلة في فقدان بريقها وأن تصبح ضبابية. حتى بعد إعطائهم غسلًا آخر ، لا يزالون لا يبدون بالطريقة التي اشتريتهم بها. ماذا تفعل مع ذلك؟

إقرا أيضا:  كيفية فتح المصرف المسدود بسهولة

سبب تكون الضباب على الكؤُوس

يمكننا أن نخبرك بشيء واحد على الفور ؛ غسل الكؤوس الضبابية مرة أخرى لن يحل المشكلة. إنه في الواقع الغسيل الذي تسبب به في المقام الأول. ما حدث هو أن معادن الماء قد صنعت ضباباً على الكؤوس ، وهو ما يجعلها تبدو بهذا الشكل. الاحتمال الآخر هو أن غسالة الصحون قد حفرت الزجاج بشكل دائم ، والتي لا يمكن للأسف إصلاحها. من المؤكد أنه يمكن إبعاد طبقات الماء العسر ، وستحتاج فقط إلى مكونين!

إقرا أيضا:  كيفية إزالة بقع القهوة عن الملابس
إقرأ أيضا:كيفية استخدام الجريب فروت في التنظيف

طريقة تنظيف كؤوس العصير وتلميعها

طريقة تنظيف كؤوس العصير وتلميعها
طريقة تنظيف كؤوس العصير وتلميعها

كل ما تحتاجه هو بعض الخل الأبيض ، وصودا الخبز وقماش سريع الامتصاص. انقع كؤوسك الضبابية في الخل الأبيض لمدة 5 دقائق. الخل سيساعد على إذابة المعادن. إذا كنت لا تزال ترى بعض النقاط الملبدة بالضباب بعد هذه الدقائق الخمس ، يمكنك فركها بعناية باستخدام صودا الخبز. اشطف الكؤوس تحت الماء الجاري ثم جففها بقطعة قماش سريعة الامتصاص. هذا كل ما في الامر!
في حالة أن تكون الكُؤوس محفورة
لسوء الحظ ، عندما تكون كؤوسك محفورة ، لا يمكنك حل ذلك. إذا كنت ترغب في منع كؤوسك من أن تكون محفورة ، فيجب غسلها باليد بدلاً من استخدام غسالة الصحون. إذا كنت تعيش في منطقة بها مياه ناعمة بدلاً من الماء العسر، فيمكنك منع الحفر باستخدام منظف غسالة الصحون بنسبة أقل ، وإخراج الكؤوس من غسالة الصحون مباشرة بعد انتهاء الدورة.

إقرا أيضا:  أفضل طرق إزالة الوشم

المصادر و المراجع

How to Clean Drinking Glasses

إقرأ أيضا:كيفية تنظيف الجزء السفلي للمكواة

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:كيفية تعلم اللغة الانجليزية مجانا
أحمد الشخشير

مدقق محتوى وكاتب في موقع ويكي عرب - حاصل على بكالوريوس في هندسة البرمجيات من الجامعة الهاشمية في الأردن

السابق
ايجابيات وسلبيات الهاتف الذكي
التالي
كيفية تنظيف صينية الفرن