كيفية تقوية النظر

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 14 نوفمبر 2019
كيفية تقوية النظر

النظر و العيون

يحتاج العديد من ضعاف النظر نصائح ل تقوية النظر ، و لا يعتبر تقوية النظر من الأمور السهلة، بل تحتاج إلى عناية و اهتمام حثيثين و متتابعين، و ذلك لأن العين عضو أساسي ومسؤول عن الإبصار في جسم الإنسان ويعتبر وظيفة هامة في بناء الأمور المعقدة، كل عين تساهم في إدخال مقدار معين من الضوء باستمرار، كما يتم تركيزه بشكل واضح على الأشياء عن قرب وبعد، كما و يتم انتاج صور مستمرة ترسل إلى المخ بشكل سريع، وتصدر إشارة إلى العَين تخرج من أكثر من جزء حتى تصل وتحقق وظائف العَين.

إقرا أيضا :  معلومات عن العالم نيكولاس كوبرنيكوس

نصائح مفيدة من أجل تقوية النظر

نصائح مفيدة من أجل تقوية النظر

جميع البشر يعرضون أعينهم ونظرهم للهلاك ببذل مجهود ضار ومرهق للعين من حيث أن الإنسان يقوم بكثير من النشاطات اليومية أكثر من اهتمامه بنظره مثل: الجلوس على الكمبيوتر وجهاز الموبايل لساعات طويلة وينتج عن هذا سلبيات تضر ببصر الإنسان، ولذلك يجب أن نلتزم ببعض الطرق الصحيحة حتى نحافظ على قوة النظر مثل:

  • تناول الأطعمة الصحية للعين
    تحتاج العين الكثير من العناصر الغذائية، فيجب أن نلتزم بتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات، ومعادن النحاس والزنك. تتواجد هذه العناصر في الطعام والنباتات مثل: الخضار الورقي الداكن، وصفار البيض، والفلفل الأصفر، والقرع، والبطاطا الحلوة، والجزر، و من الفاكهة المفيدة للعين التوت والعنب لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على رؤية العين، ولمن يتساءل كيف أقوي النظر عليك تناول الأطعمة المفيدة للعين كالأسماك مثل: سمك السلمون، السردين والتونة لأنها تحتوي على حمض الدوكوساهيكسانويك الذي يعمل على تقوية صحة العين.
  • تمارين العين
    هناك كثير من التمارين الصحية للعين التي يجب أن نمارسها صباحًا ومساءًا، عندما يشعر الإنسان بالإرهاق والتعب ويتساءل كيف أقوي النظر كل ما عليه فعله هو غسل اليدين جيدًا والاستحمام قبل ممارسة هذه التمارين.
  • تدفئة العيون
    يتم فرك اليدين ببعضهما لإصدار حرارة، ثم تضع اليدين على العيون لمدة خمس ثواني، ويتم تكرار هذه العملية ثلاث مرات يوميًا.
  • تحريك العيون
    عليك بالنظر الى الأعلى ثم تحريك اتجاه العين بشكل دائري بطيء، حينما يحدث ذلك عشر مرات باتجاه عقارب الساعة وعشر مرات أخرى بعكس اتجاه عقارب الساعة.
  • تمرين التركيز
    هذا التمرين عبارة عن خطوة عملية بسيطة وهي إمساك قلم على طول اليد، والتركيز الصائب عليه، ثم يتم تقريب القلم ببطء إلى العين حتى يكون على بعد خمسة عشر سنتيمترا من الأنف ,ونعود بتحريكه للخلف ببطء أيضًا مع تركيز النظر على القلم، ويتم تكرار هذه العملية عشر مرات.
  • اراحة العينين
    هي خطوة ناعمة لراحة العين، فيجب بإمالة الرأس إلى الخلف, وبعد ذلك يتم إغماض العون لمدة ثلاث دقائق.
إقرا أيضا :  ما هي أهم اسباب تورم الوجه

المصادر و المراجع

5 Eye exercises to improve your vision

 

16 مشاهدة