كيفية التخلص من الكحة بطرق بسيطة

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 7 نوفمبر 2019
كيفية التخلص من الكحة بطرق بسيطة

طرق التخلص من الكحة

طرق التخلص من الكحة
طرق التخلص من الكحة

العسل من أفضل الطرق للتحلص من الكحة

بعد العمل على الكثير من الأبحاث قد تم التأكد من أنه من أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الكحة وقد أثبت فاعلية أكبر من العقاقير المختلفة أنه العسل، الذي يمكن إدخاله كمشروب للكحة فيمكن وضع مقدار كوب من الماء الفاتر بالإضافة إلى نصف ليمونة و ملعقتين من العسل الأبيض، كما يمكن تناوله في الكثير من الطرق الأخرى.

إقرا أيضا :  كيفية الوقاية ارتفاع الكولستيرول

بكتيريا البروبيوتيك

هذا النوع من البكتيريا النافعة ولكنها لم يثبت فاعليتها على الكحّة بشكل مباشر وإنما تساعد في تنشيط عمل الجهاز المناعي بالجسم وهذا النوع من البكتيريا متوفرة وبكثرة في مختلف منتجات الألبان.

النعناع

تحتوي نبتة النعناع على مادة تسمى المنثول وهى من أفضل الطرق التي لها قدرة على التقليل من أعراض الاحتقان التي يعاني منها مريض الكحة، بالإضافة إلى أن له تأثير واضح في إعطاء المصاب القدرة على التخلص من التراكم المخاطي الموجود بالأنف من خلال استنشاق أبخرة النعناع.

طرق أخرى تساعد في التخلص من الكحّة

الزعتر

إقرا أيضا :  ما يجب معرفته عن داء الفيل اللمفي

إن كنت أحد المرددين لسؤال كيف أعالج الكحة فعليك تناول الزعتر وهو من أفضل النباتات التي لها قدرة على تهدئة العضلات الموجودة بالحلق ومنها إلى تقليل الكحة التي يعاني منها الشخص بشكل ملحوظ، فيمكنك تحضيره بوضع مقدار ملعقتين من الزعتر في كوب من الماء الغلي ويترك مغطى بإحكام 10 دقائق ثم تناوله .

ترطيب الجسم

دائما ما يكون جسم الإنسان بحاجة إلى الترطيب وذلك لأنه بوجد مشكلة الجفاف في الحلق أو الأغشية المخاطية فإن الشخص يعاني من زيادة شديدة في الكحة وكثرة في المخاط الموجود بالأنف، ولكن من الأفضل كثرة تناول المشروبات والسوائل المختلفة من أجل الحصول على درجة الترطيب اللازم والتقليل من حدة السعال.

إقرا أيضا :  ما تحتاج إلى معرفته عن مرض كساح العظام

أجهزة ترطيب الهواء

في الآونة الأخيرة قد ظهرت بعض الأجهزة التي تساعد على ترطيب الأجواء المحيطة، وهى إحدى الطرق المتبعة في حماية الشخص من جفاف الحلق والأغشية المخاطية ومنها سيعاني الشخص من الكحة الشديدة الجافة وتراكم المخاط، ولكن تلك الأجهزة تكون بحاجة إلى عناية وتنظيف مستمر حتى لا يتسبب في تكوين البكتيريا والجراثيم ونشرها في الجو.

المصادر والمراجع

11 مشاهدة