كـ إمرأة مطلقة كيف تستطيعين الموازنة بين أطفالك و العمل

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 12 نوفمبر 2019
كـ إمرأة مطلقة كيف تستطيعين الموازنة بين أطفالك و العمل

المرأة المطلقة

ما هو حالك كـ إمرأة مطلقة تعولين أبنائك وتحتاجين إلى العمل لتوفير الاحتياجات المادية لك ولأبنائك؟ انتي كـ إمرأة مطلقة تتحملين الكثير من التعب والمسؤولية بشكل أكبر من غيرك، إذ تتحمل الأم الكثير من الأعباء والمشاق من أجل العناية بأبنائها فمهام البيت وتربية الأبناء مسؤولية ليس سهلة على الأطلاق، ولكن فالأمر هنا أصبح أكثر صعوبة وفي الحقيقة الموازنة بين جميع هذه الأمور يحتاج إلى شخصية قوية قادرة على اداره حياتها وتحقيق المعادلة الصعبة بين رعاية الأبناء والاهتمام بأمور المنزل وكذلك القيام بمهام العمل على أكمل وجهه.

إقرا أيضا :  علامات الغيرة بين الأصدقاء

ونظراً لارتفاع نسبه الطلاق في مجتمعاتنا العربية وأصبح هناك الكثير من النساء المُعيلات العاملات قررنا أنا نساعدك ببعض النصائح التي تساعدك سيدتي في تحقيق الموازنة بين أطفالك والعمل.

 كيف تحققي التوازن بين أطفالك والعمل كـ إمرأة مطلقة 

إليكِ سيدتي بعض النصائح التي تُعينك على تحمل مسؤولية الأبناء والعمل دون التقصير في أي جانب منهما:

  1. تحديد مهامك بشكل يومي

نظراً لكثرة الأعباء والمهام التي يجب عليكِ القيام بها يومياً عليكِ سيدتي تحديد تلك المهام في كل صباح حتى تستطيعين تحديد خطواتك بشكل جيد ومعرفة طبيعة تلك المهام وأوقاتها سيسهل عليك القيام بمهام يومك بشكل ناجح.

  1. التركيز في كل مهمة
التركيز في كل مهمة
التركيز في كل مهمة

نعلم جيداً ضيق وقتك، كما نعلم أيضاً كثرة المهام التي على عاتقك لهذا ننصحك سيدتي بالتركيز التام في كل مهمه على حدده، حتى تستطيعين إنجازها على أكمل وجهه وفي أفضل صورة، فكوني دائماً حريصة على ذلك حتى لا تهدري مزيد من الوقت في إعادة الأمور التي تم الانتهاء منها، تخلصي من المهمة مرة واحدة ثم انتقلي إلى المهمة التالية.

  1. لا تترددي من طلب المساعدة

تجني التفكير السلبي فلا تقولي أنا امرأة مطلقة إذنً فأنا وحيده، لا عزيزتي الامر ليس كذلك هوني على نفسك ولا تحمليها أكثر من طاقتها، لهذا ننصح المرأة المطلقة بطلب المساعدة من الأشخاص المحيطين بها كالزوج السابق مثلاً في النهاية هو أب لأبنائك ويجب عليه تحمل بعض من مسؤولية الأبناء فبإمكانك طلب المساعدة منه، كذلك يمكن طلب المساعدة من والديك او إحدى صديقاتك المقربين.

  1. تجني الشعور باليأس

في الحقيقة لا نستطيع أن ننكر أن المرأة المطلقة تتحمل الكثير من الأعباء والضغوط المتعسفة من مجتمعاتنا العربية، لهذا سيري في طريقك بخطي ثابتة، وتذكري دائماً أن مهمتك صعبة لكنها ليست مستحيلة، فبقليل من الصبر والحكمة و المرونة في إدارة أمورك تستطيعين الوصول بنفسك وأطفالك إلى بر الأمان.

إقرا أيضا :  حقوق الطفل المدنية في المجتمع

المصادر والمراجع

12 مشاهدة