الصحة

فيتامين أشعة الشمس وحاجة الجسم اليه

مدى حاجة الجسم اليومية لـ فيتامين أشعة الشمس

فيتامين أشعة الشمس و مدى حاجة الجسم له

فيتامين أشعة الشمس هو عنصر غذائي هام يتواجد في جسم الإنسان بنسب معينة هامة و يمكن الحصول على فيتامين أشعة الشمس عن طريق التعرض للشمس، و إذا لم يتواجد في جسم الإنسان تصبح مشكلة كبيرة تواجهه لأنه من الفيتامينات الذي تؤثر على الجسم بشكل عام فهو ليس مختص في أمر واحد فقط بل الجسم جميعه بحاجة له، وفي هذه الأحيان أصبح الكثير يتحدث عن هذا الفيتامين ومدى الضرر الذي يصبح به الإنسان عندما لا يتواجد بجسده، ولابد أن يتواجد في الجسم بنسبة معينة ولكل جسد حاجة يومية من هذا الفيتامين كالتالي :-

  • هذا الأمر تم تحديده من قبل متخصصين في ذلك وبعد دراسات كبيرة للموضوع تم تحديد النسبة التي يحتاجها جسم الإنسان سواء كان طفل أو شاب أو رجل كبير، فكل شخص تختلف نسبته ولكن الذي يصبح بالحاجة إلى فيتامين د أكثر هو الطفل الرضيع ويليه الرجل الكبير.
  • وهذه النسب إذا كان هذا الشخص سوف يكتسب الفيتامين من أشعة الشمس، فإذا كان عمر طفلك يتراوح ما بين يوم ل ستة أشهر فلابد أن يحصل على 400 وحدة من فيتامين د، أما إذا كان في عمر ستة أشهر إلى أثنى عشر شهرا فهو هكذا يصبح بالحاجة إلى 1500 وحدة كحد أعلى.
  • أما إذا أصبح طفلك عمر سنة أو أثنين أو ثلاثة فهو يصبح بالحاجة إلى نسبة 600 وحدة دولية. وعندما نأتي إلى عمر أربع سنوات حتى ثمانية فهي أيضا النسبة لا تختلف وتكون 600 وحدة دولية.
  • عليك أن تتعرض لأشعة الشمس في أوقات محددة حتى تحصل على النسب التي ذكرناها وهذه الأوقات مثل وقت الشمس في الساعة العاشرة أو ما قبل ذلك على حسب ظهور الشمس لديك ولكن يمنع التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهر لأنها تسبب مشاكل كثيرة.
  • بداية من عمر 10 سنوات هكذا نتحدث عن حاجة الجسم للفيتامين بالنسبة للكبار وهي ليست نسبة كبيرة فهي 600 وحدة دولية يحتاجها يوميا والحد الأعلى 4000 وحدة دولية.
إقرا أيضا:  أسباب وأعراض وعلاج مرض ورم القواتم
فيتامين أشعة الشمس
فيتامين أشعة الشمس

المصادر والمراجع

How to Safely Get Vitamin D From Sunlight

إقرأ أيضا:أسباب وعلاج مرض الدوالي

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  مكونات القلب في جسم الإنسان
إقرأ أيضا:أسباب التهاب الأذن الوسطى
السابق
أسباب حدوث حمل منتبذ خارج الرحم
التالي
أسباب تأخر الإنجاب وطرق علاجه