فوائد منقوع الارز للبشرة

كتابة: أحمد الشخشير - آخر تحديث: 19 سبتمبر 2019
فوائد منقوع الارز للبشرة

ماء الأرز

يعد الأرز جزءاً لا يتجزأ من طعام أي منزل، إذ أن جميع البيوت تطبخ الرز أسبوعياً، ومن المتعارف عليه
أنه يجب نقع الأرز في الماء قبل طبخه، ولكن هل فكرت يوماً في أنه يمكنك استخدام هذا الماء بعد
طبخه بدلاً من رميه أو سكبه؟ّ ستتعرف اليوم على أفضل طريقة لاستخدام هذا الماء.

لن ترمي ماء الأرز مرة أخرى!

بعد طهي الأرز ، يقوم تسعة من كل عشرة أشخاص بإلقاء ماء الأرز. هذا مؤسف حقيقي. إذ أنه اتضح أنه يمكنك استخدام الماء الذي طهيت فيه الأرز لكثير من الأشياء المختلفة! في المرة التالية التي تقوم فيها بطهي الأرز، قم بصب الماء في جرة أو وعاء بدلاً من سكبها في البالوعة. لن تندم!

إقرا أيضا :  كريمات العناية بالبشرة للرجال

استخدامات آخرى لماء الأرز

بدلاً من سكبه في البالوعة، يمكنك إعطاء ماء الأرز غرضًا آخر.

منتج تجميلي

عرف هذا الشيء منذ أجيال في آسيا، والآن بدأت أوروبا تستيقظ أيضًا: إن التخلص من ماء الأرز الخاص بك هو مضيعة. هذا لأنه يمكنك بسهولة استخدامه كمنتج تجميلي. إذ يحتوي الماء الذي طهيت فيه الأرز على الكثير من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات مثل فيتامين ب وياء. كما أنه يحتوي على شيء يسمى بايتيرا” pitera” وهي مادة يقال إنها تكافح شيخوخة بشرتك. يمكنك أيضا استخدام ماء الأرز مثل الشامبو. ومن المفترض أنه يساعد على التأكد من حصولك على عدد أقل من الشعر الرمادي. جرب هذا الأمر لتتأكد ما إذا كان ناجحًا حقًا ، لن تخسر شيئاً في التجربة لأنه لا يضر. أليس كذلك؟

البشرة

ماء الأرز مناسب أيضًا للاستخدام كمنتج تطهير لبشرتك. ضعي القليل من الماء على وسادة قطنية وادهن بشرتك بهذا. سيحفز فيتامين (ب) الموجود في الماء نمو خلايا الجلد الجديدة وسيقلل أيضًا حجم المسام. سوف تتلاشى الخطوط الصغيرة في وجهك وسيكون لديك بشرة ناعمة بشكل جميل. إذا لم تكن هذه أسبابًا كبيرة لعدم التخلص من الماء الذي طهيت به الأرز ، فلا نفعل ذلك!

ماذا تنتظر؟! اصنعها بنفسك.

إقرا أيضا :  حبوب الزيوان وأسباب ظهورها

16 مشاهدة