فوائد زيت القرنفل للبشرة

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 19 فبراير 2020
فوائد زيت القرنفل للبشرة

فوائد زيت القرنفل للبشرة

فوائد زيت القرنفل للبشرة يمكننا الحصول عليها عن طريق عمل خلطات زيت شجرة الشاي الرائعة، وتكمن فوائد زيت القرنفل للبشرة باحتوائه على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية وحمض الفوليك وغيرها من المواد الذي تعمل على تخليص البشرة من معظم المشاكل التي تتعرض لها، ومن هذه الفوائد:

  • يعمل زيت القرنفل على منح البشرة الترطيب الكامل الذي تحتاجه.
  • يوجد فيه خصائص تعمل على القضاء على البكتيريا الضارة الموجودة في البشرة، مما يقوم بحمايتها من الكثير من الأمراض.
  • يمنح البشرة النعومة واللمعان بشكل كبير، حيث يجعل البشرة ذات مظهر صحي أكثر.
  • يعالج زيت القرنفل حب الشباب الموجود في البشرة، حيث أنه يساعد البشرة في التخلص من الجراثيم التي تعد سببًا أساسيًا لظهور حب الشباب.
  • يعمل زيت القرنفل على مساعدة البشرة في تجديد خلاياها وبناء خلايا جديدة.
  • يعالج تهيجات البشرة والحكة والاحمرار.
  • يساعد زيت القرنفل في علاج الالتهابات الجلدية المختلفة للبشرة.
  • يعمل على تفتتيح وتبييض البشرة بفاعلية كبيرة.
إقرا أيضا :  أسباب ظهور تجاعيد حول العين
فوائد زيت القرنفل للبشرة
فوائد زيت القرنفل للبشرة

فوائد زيت القرنفل لعلاج مشاكل البشرة

فوائد زيت القرنفل للتجاعيد

يقوم زيت القرنفل بملئ الخطوط الرفيعة في البشرة والتجاعيد الدقيقة بها، ويمنحها الترطيب اللازم لها للتخلص من الشيخوخة المبكرة، حيث يتم خلط ملعقتين من الخميرة مع بياض بيضة ثم نضيف إليهم بعض القطرات من زيت القرنفل، ونترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم نقوم بغمس البشرة بالماء الدافئ.

إقرا أيضا :  أهم فوائد نبات الثوم للبشرة

فوائد زيت القرنفل للهالات السوداء

يتميز القرنفل في علاج الهالات السوداء بسرعته الفائقة على التخلص من الهالات السوداء التي تعد من أكثر مشاكل البشرة إزعاجًا، حيث نقوم بإحضار كريم مخصص للمنطقة حول العين، ويتم إضافة بعض القطرات من زيت القرنفل للكريم بكمية مناسبة، ويتم استخدامه يوميًا قبل النوم.

فوائد زيت القرنفل للشفايف

حيث يعمل على مساعدة الشفايف في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويعالج تشققات الشفايف، ويعمل زيت القرنفل على تنشيط الدورة الدموية في جلد الشفتين مما يعمل على إعطائها لون وردي طبيعي، نقوم بوضع زيت القرنفل على الشفايف ونتركها تجف، والجدير بالذكر أن زيت القرنفل يمنح الشفاة حجم أكبر مما يعطيها مظهر رائع.

إقرا أيضا :  أهم وصفات الزعتر للبشرة

وصفة للاستفادة من فوائد زيت القرنفل

نقوم بمزج كمية متساوية من التوت البري ونقوم بهرسه مع زبدة وشمع العسل ونضع عليهم قطرات من زيت القرنفل، ثم نترك الخليط على البشرة لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، ويتم غسل البشرة بالماء الفاتر، ثم نقوم بتمرير مكعب من ثلج ماء الورد على البشرة لغلق المسام، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع على الأقل.

المصادر والمراجع

31 مشاهدة