صحة الشعر

فوائد زيت الريحان للشعر

فوائد زيت الريحان للشعر

زيت الرَيحان

يستخدم زيت الريحان في أماكن العبادة لأنه يطلق عليه اسم الريحان المقدسـ، ويستخلص زيت الريحان من النباتات ذو رائحة عطرية، كما  ذكر في القرآن الكريم في سورة الرحمن” والحب ذو العصف والريحان” وأطلق عليه اسم الريحان لأنه يعمل على هدوء الروح والنفس وله دور أيضا بالعناية بالشعر.

فوائد زيت الريحان للشعر والجسم

  • يستخدم طبيا في تنشيط الدورة الدموية وكمدر للبول، ويستخدم في حالات التشنجات، كما يدخل في صناعة الكثير من البرفانات، علاوة على أن زيت الريّحان مفيد أيضا في التهاب الشعب الهوائية والربو، كما يعمل على شفاء الجروح ويحفز هرمون المعدة.
  • يعمل على رجوع الرحم إلى مكانه الطبيعي، وبه استخدامات عديدة للبشرة مثل علاج لحب الشباب، ويستخدم في إزالة الم قرصه النحل أو أي حشرات أخرى.
  • كما يساعد في التخلص من البكتيريا التي توجد في جسم الإنسان، كما يعمل في علاج غازات البطن، ويمكن خلطه بماء الاستحمام تعطير الجسم، ويعمل على هدوء النفس والشعور بالاسترخاء.
إقرا أيضا:  فوائد الحنة للجسم والشعر
فوائد زيت الريحان للشعر والجسم
فوائد زيت الريحان للشعر والجسم

فوائد زيت الريحان للشعر

  • إزالة القشرة من فروه الرأس، حيث يعمل على القضاء على القشرة المتراكمة في شعر الكثير من الفتيات، حيث يتم خلط زَيت الريحان مع زيت الزيتون للتخلص من القشرة نهائيًا.
  • يمنع سقوط الشعر، وذلك إذا أًضيف زَيت الريحان إلى شامبو الشعر فهو يعمل على تغذية فروة الرأس ويمنع سقوط الشعر ويزيد من حيويته إذا كان السقوط بسبب ضعف بصيلة الشعرة.
  • يعمل على تطويل الشعر، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس ويجعل الشعر ينمو بشكل صحي وطبيعي وسليم.
إقرا أيضا:  كيفية الحصول على شعر صحي

وصفات للحصول على فوائد زيت الريحان للشعر

  • يوضع ثلاث ملاعق من أوراق الريحان المطحون مع قليل من زيت الزيتون ويوضع على الشعر ساعة كاملة هذه الوصفة تعمل على تدفق وزيادة الدم داخل المسامات ويمنع سقوطه ويزيد من طوله وتعمل هذه الوصفة مرة كل أسبوع
  • يوضع وعاء على النار ويوضع به ثلاث ملاعق مرمية ويترك لمدة ربع ساعة يبرد ويدهن ويدلك به فروه الرأس لمدة عشر دقائق، وتتم وصفة الريحان لعلاج الشيب، والمكونات(نصف كوب من أوراق الريحانكوبين من الماءملعقة إكليل الجبل أو ما يسمى بالروز ماري).
  • طريقة التحضير يتم فيها وضع أوراق الريحان على كوبين من الماء ويضاف إليه الروز ماري ويترك يغلى لمدة عشر دقائق، ثم توضع هذه الوصفة في زجاجة بخاخ نظيفة ويستخدم هذه الوصفة بعد غسل الشعر ويتم الرش على الشعر والتكثيف على أماكن الشيب ولا يتم غسل الشعر نهائيًا بعد وضعه ويتم المداومة على الاستخدام.
إقرا أيضا:  ما هي فائدة الثوم للشعر

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:علاج هيشان الشعر المجعد

إقرأ أيضا:أهم فوائد الكركم للشعر

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
نصائح للحفاظ على بطارية اللابتوب
التالي
أسباب توقف أزرار الكيبورد عن العمل