صحة البشرة

فوائد الماسك الأسود للبشرة

فوائد الماسك الأسود للبشرة

فوائد الماسك الأسود للبشرة 

كثير من الأشخاص يقوموا بالمواظبة والدوام على الماسك الأسود للبشرة لما له من فوائد متعددة، ويتم عمل الماسك الأسود للبشرة من الفحم بسهولة كبيرة، فكيف يتم عمل هذا الماسك وما هي فوائده للبشرة، وما هي مكوناته.

الماسك الاسود للبشرة

  • يتكون الماسك الأسود الذي يستخدم في علاج مشاكل البشرة من الفحم النشط وطمي البنتونيت، ويوجد هذا الماسك في الأماكن المتخصصة لبيع مستحضرات التجميل أو الصيدليات.
  • يعمل ماسك الفحم الأسود على تقشير البشرة وتجديدها وذلك باستخدامه 3 مرات في الأسبوع واستعمال كريم مرطب وملطف للبشرة بعد استخدامه كمقشر، كما يعمل ماسك الفحم أو الماسك الأسود على شد الجلد وإضفاء عليه الشباب وعلاجه من الترهل.
  • تتكون الرؤوس السوداء في الطبقة السطحية للبشرة بسبب المسامات الواسعة التي يتم اختزان بها الشوائب والأتربة والزيوت الزائدة، واستخدام ماسك الفحم يعمل على التقاط هذه الرؤوس من البشرة وجعل البشرة نظيفة وتصبح فرصة تكون الرؤوس أقل بعد المداومة على عمل الماسك.
إقرا أيضا:  فوائد فيتامين e للبشرة والهالات
الماسك الاسود للبشرة
الماسك الاسود للبشرة

فوائد الماسك الأسود للبشرة

  • صفاء ونقاء البشرة، حيث يعمل الماسك الأسود على جعل البشرة نقية ونظيفة تماما لأن الفحم أحد خصائصه هي التخلص من زيوت ودهون البشرة الموجودة بكمية زائدة، وأيضا يعمل على إزالة أي مكونات ملوثة للبشرة سواء كانت على السطح أو في المسام، كما يعتبر هذا الماسك مفيد جدًا للبشرة الدهنية في فصل الصيف فيضفي عليها التألق والجاذبية والنضارة.
  • علاج مشكلة المسام الواسع، فبعض الأشخاص يعانون من مشكلة المسامات الواسعة التي تعتبر مهيئة لتخزين الدهون الزائدة وتكوين حبوب مزعجة وأيضا يدخل فيها الأتربة والتلوث، فيعمل الماسك الأسود على تضييق وتقلص هذه المسامات الواسعة وتصبح في الحجم الطبيعي.
  • علاج حب الشباب، يبحث الكثير عن علاج حب الشباب في المنزل وبطريقة سهلة دون ترك أي أثر خلفها أو ندوب، فنجد أن ماسك الفحم يقوم بهذه الوظيفة بشكل فعال جدًا فيعمل على امتصاص الشوائب الموجودة في هذه الحبوب ويجعلها تجف وبالمواظبة على استخدامه يعمل على إخفاء الندوب التي توجد بعد جفاف الحبوب.
  • يعالج تجاعيد البشرة، فهناك بعض الخطوط الرفيعة أو الباهتة التي تظهر على البشرة، للعديد من الأسباب، ويعمل هذا الماسك الأسود على ترميم هذه الخطوط وإزالتها وترك البشرة صافية ونضرة ومضيئة دون أي ضرر على خلاياها.
إقرا أيضا:  فوائد ماسك النشا وماء الورد

المصادر والمراجع

-

السابق
طريقة عمل البوريك التركي باللحم
التالي
فوائد ماسك الطمي للبشرة