صحة البشرة

فوائد الثوم للبشره بأنواعها

فوائد الثوم للبشره بأنواعها

إن فوائد الثوم للبشره كثيرة و متعددة، كما أن فوائد الثوم للبشره تكمن في احتوائه على فيتامينات و معادن مهمة لصحة البشرة بكافة أنواعها

يعتبر الثوم واحد من انواع النباتات التي لها الكثير من الفوائد وهو نوع من أنواع النبات الذي يوجد تحت التراب وهو مميز برائحة نفاذة تصدر منه، كما أنه مفيد للإنسان حيث انه من انواع النباتات الغنية بالفيتامينات والمعادن وله فوائد كثيرة على صحة الإنسان، كما انه يفيد البشرة بشكل كبير فلهذا تستخدمه الكثير من السيدات في الوصفات يتمتعون بفوائده المتعددة.

-

فوائد الثوم للبشره بأنواعها

  • يقلل نبات الثوم انتشار مرض الصدفية حيث النوم من النباتات الغنية بالعناصر المضادة للالتهابات، حيث يتم استخدامه عن طريق خلط الثوم بعد هرسه مع كميه من الزيت النباتي هو دهن المنطقة المصابة بها جيدا.
  • يهدئ الثوم من التهابات حب الشباب عن طريق استخدامه مع الخل الأبيض هو وضع في المنطقه المصابه بكميه الحبوب وتركه خمس دقائق وبعدها يتم غسل الوجه جيدا، ويعرف إنسان أيضا أنه يعمل على محاربة البكتيريا التي تسبب عدوى حب الشباب.
  • يعمل نبات الثوم على تنظيف البشره مما يرصدها من الرؤوس السوداء والتي تعد واحدة من المشاكل التي تصيب البشره بكثره.
  • يعد نبات الثوم أيضا واحد من النباتات التي بها مضادات اكسده بنسبة كبيره مما يعمل على محاربة ما يسمى باسم الجذور الحرة، والتي تكون سبب في تلف الخلايا الجلدية ويعمل أيضا الثوم على تقليل نسبة الإصابة بأمراض سرطانات الجلد.
  • كما ان نبات الثوم هو من النباتات التي يوجد بها نسبة عالية من مادة الأليسين، والتي تساعد في إعطاء البشرة الملمس الناعم وتساعد في تأخير علامات الشيخوخه من الظهور على البشرة.
  • نبات الثوم من النباتات الغنية بعنصر الكبريت والذي يعمل على تقليل إصابة البشرة للالتهابات الجلدية ويعمل على زيادة توصيل الدم إلى الخلايا في البشرة.
  • يعمل أيضا نبات الثوم على تجديد الخلايا في البشرة مما يجعلها ذات اشراقة كبيره بصفة خاصة عند تناوله صباحا.
فوائد الثوم للبشره
فوائد الثوم للبشره

الطرق التي يتم بها استخدام نبات الثوم للبشره

  • يتم تقطيع فصوص الثوم بصورة شرائح طولية ووضعها على البشرة وتركها مده من الوقت تمتد من 15 إلى 20 دقيقة بعدها يتم غسل الوجه باستخدام المياه الفاتره ثم يتم استخدام منشفه ناعمه في تجفيف الوجه.
  • يمكن أيضا أكل فصوص الثوم كل يوم في الصباح قبل تناول أي شيء حيث يمكن تقطيع حبة الثوم لشرائح صغيره وبلعها مع الماء مثل حبات الدواء ويمكن أيضا هرس فصوص الثوم وخلطها مع كمية حليب واكل الخليط.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  تقشيرالبشرة في المنزل طبيعيا

السابق
فوائد ماء البحر للشعر
التالي
أهم أضرار وضع اللولب