الصحة

علاج نقص كريات الدم البيضاء بالغذاء

علاج نقص كريات الدم البيضاء بالغذاء

علاج نقص كريات الدم البيضاء بالغذاء

علاج نقص كريات الدم البيضاء بالغذاء يتم عن طريق إختيار بعض الأغذية التي تعمل على زيادة نسبة كرات الدم البيضاء الموجودة في الجسم، وهناك الكثير يعانون من نقص كُريات الدم البيضاء أو نقص في كرات الدم الحمراء وكل منهما له علاج غير الآخر.

ما هو الدم

الدم هو سائل احمر اللون يسير في جميع أنحاء الجسم ويتكون من كرات الدم البيضاء وكريات الدم الحمراء، وتعد لكل منهما وظيفه مختلفة غير الأخرى فكمرات الدم الحمراء لا يوجد بها نواه مثل الخلايا الأخرى، كما أن كرات الدم البيضاء هي الخلايا المسؤولة عن الحفاظ وحماية الجسم من الأكراد التي من الممكن أن تهاجم الجسم.

كما يتكون الدم أيضا من الصفائح الدموية والبلازما حيث أن البلازما هي عبارة عن سائل شفاف اللون يوجد به باقي المكونات الخاصة بالسائل الذي يسمى بالدم، كما أن الدم له بعض من الوظائف مثل نقل الاكسجين الى جميع خلايا الجسم كما يقوم بسحب ثاني اكسيد الكربون كما يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

إقرا أيضا:  معلومات عن جرثومة المعده
ما هو الدم
ما هو الدم

نقص كرات الدم البيضاء في الجسم

قد يصاب الإنسان بالكثير من الأمراض التي تعمل على نقص كرات الدم البيضاء حيث أن العدد الطبيعي لكريات الدم البيضاء يكون حوالي 3500 كرية بيضاء لكل ميك ليتر من الدم حيث انه لازم لمقاومة الكثير من الأمراض التي تهاجم جسم الانسان كما ان قد تم عمل بعض الدراسات التي نتج عنها علاج نقص كُريات الدم البيضاء بالغذاء.

إقرا أيضا:  ما هي أسباب اصفرار اليدين المفاجئ

أسباب نقص كريات الدم البيضاء في جسم الانسان

  • الإصابة بالأمراض السرطانية. 
  • إصابة النخاع العظمي بالكثير من الأمراض التي تسبب قلة إنتاج كرات الدم البيضاء. 
  • الإصابة ببعض الفيروسات. 

كيف يتم علاج نقص كريات الدم البيضاء بالغذاء

يوجد اكثر من طريقة تساعد في علاج نقص كُريات الدم البيضاء بالغذاء ومن أمثلة تلك الأغذية:

  • تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين أ الذي يعمل على زيادة كريات الدم البيضاء ومن أمثلة تلك الأغذية الجزر.
  • تناول الفيتامينات التي تحتوي على فيتامين ه مثل الخضروات الورقية ذات الورقة الغامقة وموجوده ايضا في البقوليات والمسكرات.
  • العسل أيضا يعتبر من المواد الهامة للنخاع العظمي الذي ينتج كريات الدم البيضاء بصورة مضاعفة، كما يساعد على علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الجسم.
  • يعتبر الشاي الأخضر من أنواع الأغذية التي تساعد في علاج نقص كريات الدم البيضاء لأنه يزيد من مناعة الجِسم، كما أن من المهم تناول الشخص المصاب بذلك المرض الأغذية التي تحتوي على البروتين مثل البيض فهو غني بالبروتين.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أسباب وأعراض وعلاج التهابات الرئة

مقالات ذات صلة

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
أعراض مرض نزف الدم الوراثي
التالي
طريقه عمل شوربه الخضار