الطب البديل

علاج الكولسترول بالأعشاب

علاج الكولسترول بالأعشاب

علاج الكولسترول هو ما يبحث عنه العديد من الأشخاص الذين يعانون من الارتفاع المستمر للكولسترول، ويمكن علاج الكولسترول بعدة طرق والعلاج بالأعشاب هو من أهم العلاجات وأكثرها شيوعًا وأمنًا لهذا المرض.

علاج الكولسترول بالأعشاب

  • العلاج بالأعشاب يسمى الطب البديل لأنه يحتوي على نسبة قليلة جدًا من الأعراض الجانبية كما أنها تعالج الكثير من المشاكل الصحية دون اللجوء إلى التدخل الجراحي الذي يسبب خوف وذعر للمرضى، ويتميز العلاج بالأعشاب بسهولة الاستخدام دون الحاجة إلى تناول أدوية إذ يمكن تناول أو إضافته إلى طعامك المفضل بكل سهولة، كما أن اغلب العلاج بالأعشاب يتكون من نباتات طبيعية غير مكلفة وفي متناول معظم الطبقات
  • أفضل الوصفات الطبيعية للكولسترول هي وصفة الطماطم، حيث يتم تناول عدد كافي من فاكهة الطماطم في الأسبوع بحد أدنى سبع حبات أسبوعيا سيكون له تأثيرا كبيرا في انخفاض نسبة الكولسترول تدريجيًا، بتناول الطماطم أيضا يساعد في التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والجلطات، والطماطم هي أفضل مصدر لمادة الليكوبين التي تعمل على محاربة تراكم الكولسترول على الشرايين، كما أنها تحتوي على فيتامين (سي) المفيد جدًا لجسم الإنسان.
  • الأسماك الدهنية، لابد من تناول وجبات الأسماك الدهنية ثلاث مرات أسبوعيا لأنها تحتوي على أحماض دهنية ومادة الأوميجا المضادة للأكسدة والتي تحتوي على كثير من الألياف التي تعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم، كما أنها خير بديل اللحوم الأخرى التي تحتوي على نسبة دهون عالية التي من شأنها تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.
إقرا أيضا:  فوائد الزعتر الجاف لصحة الجسم
علاج الكولسترول بالأعشاب
علاج الكولسترول بالأعشاب

علاج الكولسترول بالمكسرات

المكسرات والفول الصويا من أهم المصادر للدهون الصحية، نعم فهناك دهون صحية مفيدة جدًا للجسم لإتمام وظائفه بشكل سليم، ومن أهم مصادر هذه الدهون هي المكسرات والفول الصويا اللذان يحتويان أيضا على كثير من الألياف الطبيعية التي تعمل على تقليل احتمالات ارتفاع الكولسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم والإمساك وعسر الهضم.

إقرا أيضا:  فوائد الجرجير لصحة الشعر

علاج الكولسترول بالخضروات

السبانخ من المواد الغذائية الخضراء المهملة جدًا في عالمنا العربي، لكن إذا نظرنا إلى فوائدها الكثيرة ربما تغير هذا الإهمال بكل تأكيد، فهي من أهم مصادر المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين (د) فهي مفيدة جدًا للقلب والتقليل من الكولسترول في الدم، أما الثوم فهو من الأطعمة التي تعمل علي منع تجلط الدم ويساعد على وقف انسداد الشرايين في مراحله الأولى، كما أنه يقلل من نسبة الكولسترول في الدم، ولكن يحظر استخدامه بكثرة لمرضى القولون العصبي.

إقرا أيضا:  طريقة تنظيف القولون بالأعشاب

المصادر والمراجع

ايناس خليل

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
أسباب عملية الولاده القيصريه
التالي
طريقة عمل أرز باللبن في الفرن