علاج الذئبة الحمراء

كتابة: وفاء جمال - آخر تحديث: 13 نوفمبر 2019
علاج الذئبة الحمراء

ما هو مرض الذئبة الحمراء

الذئبة الحمراء من أحد الأمراض المختصة بالمناعة الذاتية والتي لها تأثير كبير على الجسم، ومن الممكن أن تكون أعراض الذئبة بسيطة عند بعض الأشخاص، هذا المرض بسيطة جدا عند البعض من الأشخاص، ويمكن أن تظهر أعراض أكثر حدة عند البعض الآخر، واليوم سوف نعرض لك عزيزي القارئ العلاجات المنزلية أي عن طريق الأعشاب وأيضا ذكر العلاجات الأخرى تابع معي إلى آخر المقال.

الزنجبيل لعلاج الذئبة الحمراء

الجنزبيل له دور كبير جداً في علاج الأشخاص المصابين بالتهابات المفاصل وآلام المفاصل كما أنه أيضاً يعتبر علاج فعال جداً لكثير من الحالات الصحية الأخرى، ولكن هو بشكل خاص يعتبر علاج قوي وفعال جداً لمرض الذّئبة الحمراء لأن من أعراض الذئبة الحمراء الأولى هو الأكثر انتشاراً هي حدوث تورم في المفاصل و الجنزبيل يعمل على تخفيف هذا التورم ويكون هو الخطوة الأولى حتى يعيش الإنسان حياة طبيعية.

إقرا أيضا :  أسباب وأعراض عسر البلع

علاج الذئبة الحمراء بزيت الزيتون

علاج الذئبة الحمراء بزيت الزيتون

  • زيت الزيتون يحتوي على نسبة كبيرة جداً من الدهون المفيدة للجسم ومن ضمن هذه الدهون اوميجا 3 والتي تساعد بشكل كبير جداً على تحسين الالتهابات المصاحبة لمرضى الذّئبه الحمراء.
  • كما أنه يؤثر بشكل كبير جداً على وجود كمية صغيرة جداً من السكر في النظام الغذائي وبذلك فهو يساعد على منع تفجر مرض الذّئبة.
  • كما أن زيت الزيتون يعتبر هو أحد المواد الغذائية النباتية التي تساعد بشكل كبير جداً على حماية جسم الإنسان من آثار الأمراض المزمنة.
إقرا أيضا :  أسباب ألم الرأس عند الاطفال

علاج الذئبة الحمراء بالعقاقير

  • الكورتيكوستيرويدات : مثل بريدنينزون، وديكساميتازون، و هذه الأدوية يتم تناولها الشخص المصاب الذّئبة الحمراء وذلك بسبب أنها تحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات.
  • ومن الجدير بالذكر أن هذه الأدوية لابد أن تعطي جرعه قليله جدا فقط لتلبية الغرض المطلوب، وأيضاً لا بد من الانتباه إلى أمر ما هو عدم توقف هذه الأدوية بشكل مفاجئ لأنه يمكن أن يسبب ضرر كبير جداً على الشخص فمن الأفضل أن يقوم متابعة الأمر مع طبيب متخصص.
إقرا أيضا :  تأثير الضعف العام على البشرة والجلد

أدوية كبت المناعة

  • أدوية كبت المناعة مثل سيكلوفوسفاميد، و هذه الأدوية لها دور كبير جداً في تثبيط عمل الجهاز المناعي وفي الغالب يتم إعطاء هذه الأدوية في حال أن الشخص المصاب يكون يعاني من مشاكل كبيرة جداً في الجهاز العصبي.
  • ومن الجدير بالذكر أيضا أن العلاجات البديلة للذّئبة الحمراء مثل الأعشاب أو زيت السمك لا تقوم بعلاج الذّئبه الحمراء بشكل كامل بل إنها فقط تعمل على تقليل أعراض الذّئبه الحمراء و لكن هي لا تغني عن استخدام العقاقير.

المصادر و المراجع

Systemic lupus erythematosus

23 مشاهدة