صحة البشرة

طريقة عمل غسول للبشرة

طريقة عمل غسول للبشرة

طريقة عمل غسول للبشرة

يجب معرفة طريقة عمل غسول للبشرة حيث أنه من أهم أسرار الجمال هو العناية الشخصية وخاصةً بالبشرة، وقبل التعرف على طريقة عمل غسول للبشرة لابد أنه من الضروري معرفة نوع البشرة.

غسول البشرة وأهميته

  • يعتبر غسول البشرة واحد من أهم أسرار الجمال خاصةً لدى النساء، ويوجد الملايين من أنواع غسول البشرة في مستحضرات التجميل، ولابد من معرفة نوع البشرة قبل استخدام أي نوع من هذا الغسول.
  • ولكن على الرغم من فوائد هذا الغسول، إلا أنه به الكثير من الأضرار الخطيرة، وهذه الأضرار تنتج عن المواد الكيميائية والكيميائية، والتي قد تؤذي البشرة وتتسبب في احمرارها وتهيجها والإضرار بها.

أهمية غسول البشرة

إقرا أيضا:  فوائد ماسك العسل للبشرة

يوجد العديد من الفوائد لغسول البشرة، وتختلف هذه الفوائد وفقًا لنوع الغسول المستخدم، وبصفة عامة يعمل غسول الوجه على منع جفاف البشرة، ومنع تكون التجاعيد وعلامات تقدم العمر، كما يعمل على منح البشرة النضارة والحيوية، ويحمي البشرة من الإصابة بالحبوب والبقع.

غسول البشرة وأهميته
غسول البشرة وأهميته

طريقة عمل غسول للبشرة

تفضل معظم النساء استبدال غسول البشرة الجاهز بغسول بشرة طبيعي، حيث أنه يتكون من مجموعة مكونات طبيعية لا تسبب أي أضرار للبشرة، وتكون نتائجها جيدة، بل وتزيد المرأة جمالًا وجاذبية.

إقرأ أيضا:فائدة الاناناس للبشرة والصحة

ويوجد العديد من الطرق المختلفة لعمل غسول للبشرة مناسب لنوع بشرتك، حيث يوجد لكل نوع بشر مجموعة من الخلطات الطبيعية والتي معًا تكون غسولًا للبشرة، وتوجد أيضًا مكونات لحل جميع مشاكل البشرة، ومن هذه الخلطات والطرق ما يأتي:

  • غسول للبشرة الجافة: حيث يتم تحضير هذا الغسول عن طريق: القيام بمزج ربع كوب حليب، مع نفس المقدار من الكريم المرطب للبشرة، مع ملعقتين بابونج مطحون، ويتم وضع هذا الخليط على النار الهادئة حتى يتماسك، ثم نقوم بتصفيته، ويتم استخدامه مرتين أسبوعيًا، وذلك من خلال وضعه على الوجه والقيام بتدليكه، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ.
  • غسول لمنح البشرة الحيوية والنضارة والنعومة: ويتم تحضير هذا الغسول عن طريق: القيام بمزج ربع كوب من اللوز المطحون، ويتم إضافة إليه ملعقة من الليمون وملعقتين من الحليب، وبعد المزج الجيد يتم وضع هذا الخليط على الوجه وتدليكه، ويترك لمدة 10 دقائق ويغسل بالماء الدافئ، ويتم استخدامه مرتين أسبوعيًا.
  • غسول لحب الشباب: يتم تحضير هذا الغسول عن طريق: يتم مزج نصف كوب من الشوفان المطحون أو دقيق الشوفان، مع نفس المقدار من اللوز المطحون، ثم إضافة إليهما كيس من الماء المقطر، وبعد المزج يتم وضعه على الوجه وتدليكه، وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الدافئ.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد الملح البحري للبشرة

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:كيفية التخلص من سواد الشفاه
إقرا أيضا:  الفيتامينات الهامة للحفاظ على البشرة
السابق
أعراض نقص مناعة الحامل
التالي
أهم فوائد الجاز للشعر