الصحة والجمال

طريقة تكثيف الحواجب

طريقة تكثيف الحواجب

تسعى الكثيرات من السيدات إلى طريقة تكثيف الحواجب طبيعيا وجعلها تبدو أكبر سمكاً، لكن في كثير من الحالات قد تعاني بعض النساء من وجود الفراغات في الحواجب.

طريقة تكثيف الحواجب

  • أولاً: توقفي عن نتف حاجبيك، لأن هذه سيظهرحاجبيك بشكل غير مرتب وغير لائق، بل يجب عليك استخدام شفرة الحلاقة لإزالة الشعر الزائد ولتكون النتيجة جميلة، وهذه الطريقة سوف تعمل على جعل الشعر ينمو بكثافة وأكثر سمكاً.
  • ثانياً: استخدمي المقشر بشكل يومي لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعرو بالتالي تكثيف الحواجب ، وإزالة خلايا الجلد الميت التي قد تعيق نمو الشعر، من خلال استخدام فرشاة الأسنان الناعمة والجافة وذلك بتدليك منطقة الحاجبين برفق وفي حركات دائرية عدة دقائق.
  • ثالثاً: خذي عصا الماسكارا الفارغة، وقومي بوضع زيت الخروع فيها، فهو يقوي الرموش ويحميها من التكسر، ويزيد من نمو الشعر ويحفز الدورة الدموية؛ وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، والأحماض الدهنية الأساسية ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.
  • رابعاً: قومي بفرك حاجبيك وفرك المنطقة المحيطه بها كل يوم بزيت الزيتون برقة لمدة 5 دقائق، لأن هذا من شأنه أن يحفز الدورة الدموية المناسبة، وبالتالي زيادة نمو الشعر.
  • خامساً: للمساعدة في تكثيف الحواجب يجب اللجوء إلى إتباع حمية غذائية صحية غنية بالفيتامينات، وبالتحديد فيتامين A, E, C، بالإضافة إلى ضرورة الإكثار من شرب السوائل.
  • سادسا: انقعي قطعة صغيرة من القطن في الحليب البارد، ثم ضعيها على حاجبيك قبل النوم وبشكل يومي، وسوف تلاحظين زيادة في نمو الشعر وكثافة حاجبيك؛ وذلك لأن الحليب يساعد على تغذيه بصيلات الشعر من الأعماق.
  • سابعاً: استعملي المستحضرات الموجودة في الأسواق التي تكون معينة لزيادة سماكة وكثافة الحاجبين.
إقرا أيضا:  التخلص من السيلوليت

خلطات طبيعية تساعد في تكثيف الحواجب

  • وصفة جل الصبار والعسل 

المكونات

-

ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة صغيرة من جل الصبار

الطريقة

امزجي العسل مع جل الصبار جيداً في وعاء مناسب.
ضعي المزيج على الحواجب واتركيه لمدة 30 دقيقة.
اغسلي الحواجب بالماء الفاتر وكرري الوصفة مرة يومياً.

  • وصفة الثوم وزيت الزيتون للمساعدة في تكثيف الحواجب 
إقرا أيضا:  تفتيح المناطق الحساسة في المنزل

المكونات 

2 فص ثوم
ملعقة زيت الزيتون

الطريقة

للمساعدة على تكثيف الحواجب اطحني الثوم جيداً ثم امزجيه مع زيت الزيتون.
دلكي الحواجب جيداً بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف.
اغسلي الحواجب بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة مرة يومياً لمدة أسبوع.

إقرا أيضا:  عمليات التجميل الأكثر شيوعا لدى الرجال

المصادر و المراجع

مصدر

إسمي صابرين صبحي كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أنواع التجوية و العوامل المؤثرة فيها
التالي
ما هو فن الكروشيه