التكنولوجيا

طريقة تحديث كرت الشاشة

طريقة تحديث كرت الشاشة

يعتبر كارت الشاشة من أهم القطع المكونة للحاسوب، و طريقة تحديث كرت الشاشة طريقة أساسية لكل مستخدمي التكنولوجيا، لأنه المسؤول عن عمليات المعالجة، والإخراج، وفتح الألعاب، ومسؤول عن فتح العديد من البرامج مثل البرامج ذات الأبعاد الثلاثية، ويجب على جميع مستخدمي التكنولوجيا معرفة تحديث كرت الشاشة.

طريقة تحديث كرت الشاشة

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها لمعرفة طريقة التحديث، وهذه الطريقة هي:

  • نقوم بالانتقال إلى control panel، ثم بعد ذلك سيعرض لنا كلمة جهاز، نقوم بالضغط عليها، ثم نضغط على كلمة مدير الجهاز، وهذا يجعل جهاز الحاسوب يعرض لنا صفحة جديدة على سطح المكتب، ومن خلال هذه الصفحة، أو هذه النافذة نستطيع تحديث ما نريد تحديثه.
  • ثم نقوم بدخول هذه النافذة، وستعرض لنا كلمة Display adapter المرتبطة بكارت الشاشة، ثم نقوم بعد ذلك باختيار نوع الكارت سواء كان داخلي، أو خارجي، ونقوم بالضغط على اختيار update Driver software 
  • ننتظر بعد ذلك قليل من الوقت، حتى يقوم الجهاز باكتشاف آخر إصدار.
  • قد يكون تعريف الكارت غير موجود على جهاز الكمبيوتر من الأساس، في هذه الحالة يجب عليك تثبيته أولا عن طريق الإنترنت.

   وبهذه الخطوات تستطيع تحديث كارت الشاشة، وتكون متابع آخر التطورات، والإصدارات، التي حدثت في كارت الشاشة.

إقرا أيضا:  خطوات حمايه الهاتف من الفيروسات

أنواع كرت الشاشة

أنواع كارت الشاشة
أنواع كارت الشاشة

هناك نوعان من كارت الشاشة والتي ستظهر في النافذة الجديدة وهما:

إقرأ أيضا:برنامج الأوتو بلاي
  • تحديث كرت الشاشة الداخلي intel: 

 هو عبارة عن كارت متصل تماما بالمعالج مثل العديد من أنواع اللاب توب، يرتبط هذا الكارت دائما على مدى نجاح المعالج والرام في وظيفة كلاهما.

وفي حال كان العمل الذي يقومان به هو فقط دخول الإنترنت، رؤية الأفلام، الكتابة، فتح بعض الألعاب، كل هذا سوف يجعل كارت الشاشة يقوم بعمله بشكل جيد، كما أن هذا الكارت يتميز بسعر بسيط جدا، أي أنه يجعل سعر الجهاز رخيص.

  • الخارجي Nvidia: 
إقرا أيضا:  ما هو التسوق عبر الإنترنت

عبارة عن كارت منفصل تماما، ولا يعتمد على المعالج أو الرام، وذلك عكس الداخلي، كما أنه أكثر فعالية عند مقارنته بكارت الشاشة الداخلي، حيث يمكن من خلاله تشغيل الألعاب الضخمة، ويمكن أن تتم عليه التصاميم، وصنع الأفلام.

وهو مناسب جدا لجميع البرامج، وتشغيل العديد من الأشياء عليه، كما أنه أفضل من كارت الشاشة الداخلي، ولكنه أغلى منه في السعر، أي أنه يجعل سعر الجهاز غالي مقارنة بسعر الجهاز الذي يحتوي على كارت شاشة داخلي.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيفية إنشاء حساب في الآب ستور

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:من هم الهاكرز
السابق
كيفية تعريف كارت الشاشة
التالي
كتابة تغريدة في تويتر