طريقة انشاء مدونة ووردبريس

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 23 فبراير 2020
طريقة انشاء مدونة ووردبريس

انشاء مدونة ووردبريس

يعتبر انشاء مدونة ووردبريس من الأمور الهامة جدًّا على الرغم من سيطرة مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، وهي التي تمكن المستخدمين من التدوين في أي وقت وبسرعة كبيرة جدًّا وبلا حدود، ويمكن انشاء مدونة ووردبريس من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، والذي يوفر الدعم الكامل بمختلف اللغات، وخاصة اللغة العربية.

انشاء مدونة ووردبريس على استضافة مجانية

يٌقصَد هنا بالاستضافة المجانية القيام بتركيب الموقع الخاص على رابط النطاق، أي جعل النطاق يستضيف المحتوى الذي يقوم المستخدم بتقديمه على شبكات الانترنت، وهذا الرابط الدائم يسهل عملية الوصول إلى هذه المدونة بشكل كبير، ولا بد من القيام في البداية بتحميل البرنامج الذي يسمى اف تي بي من خلال البحث عنه، ويمكن الوصول إليه بسهولة كبيرة جدًّا. وبعد هذا فإنه يتم تحميل النسخة من مدونة الووردبريس الموجودة باللغة العربية، والتي تسمى محرر النصوص، ويتم التسجيل في هذا الموقع الخاص بها والذي يسمى موقع الاستضافة، حتى يظهر للمستخدم في الإعلام من الشاشة مدونة الووردبريس التي يبحث عنها بعد التنشيط، ثم يتم تعبئة جميع البيانات في الخانات التي تظهر على الشاشة، ويتم الضغط على كلمة تثبيت، ثم يتم إغلاق الموقع، وعند فتح الموقع مرة أخرى فإن المستخدم سيجد أن الاستضافة قد تمت بالفعل.

إقرا أيضا :  كيفية إنشاء حساب نتفليكس

انشاء مدونة ووردبريس احترافية

انشاء مدونة ووردبريس احترافية
مدونة ووردبريس

تعتمد الطريقة التي يتم من خلالها إنشاء مدونة ووردبريس الاحترافية على السهولة والبساطة، فيمكن تعلم طريقة إنشاء المدونة عبر قنوات اليوتيوب أو على الانترنت، أو القيام بتوكيل شخص بالقيام بإنشاء المدونة وتركيب القالب الاحترافي الذي يتناسب مع المدونة التي يحتاجها المستخدم على الموقع، ويصبح الموقع من أفضل المواقع عند اختيار قالب احترافي مناسب للموقع. فإن الموقع يوفر قوالب تتخصص في مواقع الأخبار، وأخرى للمواقع الترفيهية، وغيرها للتدوين، ويفضل أن يقوم بهذا العمل مبرمج محترف. ويوجد الكثير من المواقع التي تقوم بتوظيف فنيين محترفين مستقلين متخصصين لذلك، كما أنه يمكن إنشاء المدونات الاحترافية بأجور بسيطة.

إقرا أيضا :  محطات الشحن الكهربائية من خرائط جوجل

المصادر والمراجع 

16 مشاهدة