طرق لإزالة حبوب الظهر

كتابة: اسماء السيد - آخر تحديث: 5 فبراير 2020
طرق لإزالة حبوب الظهر

حبوب الظهر

قد يعتقد البعض أن ظهور الحبوب والبثور يرتبط بمرحلة المراهقة فقط، ولكن الحقيقة أن هذا يمكن أن يحدث في مراحل مختلفة من العمر ولأسباب عديدة، ومن ضمن الأماكن التي يظهر فيها الحبوب والبثور هو الظهر، قد يبدو هذا غريبًا ولكن حبوب الظهر منتشرة بين العديد من الأشخاص، وتعتبر حبوب الظهر من الأشياء المزعجة لدى الكثير من الأشخاص، وسنذكر في مقالنا اليوم أسباب هذه الحالة وطرق التخلص منها.

ما هو سبب وجود الحبوب في الظهر

  هناك عدة عوامل تؤدي إلى ظهور الحبوب في الظهر ونذكر منها ما يلي:

  • الجانب الوراثي: وهو عامل كبير في ظهور حبوب الظهر.
  • الأطعمة التي تتناولها: بعض الأطعمة التي تتناولها قد تكون تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات والتي تساعد على ظهور تلك الحبوب.
  • اختلاف الهرمونات في فترة المراهقة: يؤدي تغيير الهرمونات في سنوات المراهقة إلى المساعدة في ظهور حبوب الشباب في الجسم وخاصة حبوب الظهر، كما أن هذه التغيرات تحدث للنساء في فترة الحمل وفترة الدورة الشهرية.
  • التعرق: إن التعرق بصورة زائدة يساعد على ظهور تلك الحبوب خاصة في الأماكن التي تغطيها الملابس الضيقة.
  • التوتر والتعب: يساعد الإجهاد والتعب على ظهور الحبوب بوجه عام في الجسم.
إقرا أيضا :  أسهل طريقة لوضع الكونتور

طرق للتخلص من حبوب الظهر

طرق للتخلص من حبوب الظهر
طرق للتخلص من حبوب الظهر
  • التخلص من حبوب الظهر بخل التفاح

يعتبر خل التفاح من أهم العلاجات لحبوب الشباب ومنها حبوب الظهر، فهو يمنع البكتيريا من اختراق الجلد، وهو يحسن من صحة البشرة بوجه عام. ويتم استخدامه عن طريق وضع ملعقة من خل التفاح المركز على كوب من الماء، ثم مزجهما معًا، ثم وضع الخليط على المناطق التي يوجد فيها حبوب، ويمكن تركها لحوالي عشر دقائق، ثم تنظف بالماء الدافئ، ويجب أن يوضع بعدها مرطب ذو نسبة ترطيب عالية على نفس المكان. ويمكن تكرار هذه الخطوات من مرتين إلى ثلاثة كل يوم حتى تظهر النتيجة المرجوة.

  • التخلص من حبوب الظهر بزيت شجرة الشاي
إقرا أيضا :  وصفات منزلية لإزالة حب الشباب

يساهم زيت شجرة الشاي على المساعدة في تجفيف حبوب الشباب بصورة سريعة، ويقلل من احمرار البشرة مكان تلك الحبوب، ويعتبر علاج جيد جدًّا لحبوب الشباب خاصة حبوب الظهر، ويتم استخدامه عن طريق وضع قطرتين من زيت شجرة الشاي على قطعة من القطن الطبي، ثم المسح بتلك القطنة المناطق المصابة بالحبوب في الظهر، وتركه لمدة ربع ساعة حتى يمتصه الجلد ويستفيد منه، ثم يجب غسل تلك المنطقة بالماء الدافئ، ويمكن إضافة نقاط من العسل الأبيض على تلك القطنة التي تحتوي زيت شجرة الشاي، واستخدامها بنفس الطريقة، ويمكن تكرار ذلك من مرة إلى مرتين يوميًّا.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  النشا لعلاج الشعر المجعد

24 مشاهدة