تطويل الشعر

طرق العناية بالشعر الدهني في المنزل

طرق العناية بالشعر الدهني في المنزل

طرق العناية بالشعر الدهني

يجب العناية بالشعر الدهني وذلك للحفاظ عليه من التساقط، والتقصف، والجفاف، وغيرهم من مشاكل الشعر الأخرى،  و العناية بالشعر الدهني هو أحد أنواع الشعر التي يتميز بكثرة إفراز الزيوت، والدهون، لذا فهو يحتاج إلى عناية شديدة لمنع تكون الفطريات، والتي هي السبب الرئيسي لقشرة الشعر.

طرق العناية بالشعر الدُهني في المنزل

  • عدم الإفراط في غسل الشعر، حيث تؤدي كثرة غسل الشعر إلى فقدان الزيوت الطبيعية التي تساعد في نمو الشعر، لذا يجب عدم الإفراط بغسل الشعر، بل يكفي فقط مرتين، أو ثلاث مرات في الأسبوع، وذلك باستخدام أنواع جيدة من الشامبو، الخاص بالشعر الدهني، ويكون ذلك باستشارة أحد الأطباء المتخصصين في ذلك، كما يجب استخدام شامبو مطهر للشعر مرة واحدة على الأقل، والذي يعمل على التخلص من الدهون الضارة المتراكمة على الشعر.
  • الحذر من زيوت الشعر، حيث ينبغي أن يقتصر استخدام زيوت الشعر على أطراف الشعر فقط، وعدم استخدامه على الجذور، حيث أن جذور الشعر تحتوي على الزيوت الطبيعية التي يحتاجها الشعر، وبالنسبة لمرطبات الشعر يمكن استخدامها مرة واحدة في الأسبوع، حتى يمكن تمشيط الشعر بسهولة.
  • اختيار المنتجات بعناية، فيجب الحرص الشديد عند اختيار المنتجات التي يتم استخدامها للعناية بالشعر، والابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر، وكذلك المواد التي تعطي لمعان للشعر.
إقرا أيضا:  علاجات مشكلة سقوط الشعر
طرق العناية بالشعر الدُهني في المنزل
طرق العناية بالشعر الدُهني في المنزل

نصائح العناية بالشعر الدهني

  • عدم تمشيط الشعر كثيراً، حيث يعمل تمشيط الشعر على زيادة إفراز الغدد الدهنية، وهو أمر غير هام في حالة الشعر الدهني، لذا ينبغي عدم الإكثار من تمشيط الشعر، بالإضافة على استخدام الماء الدافئ، حيث يعمل استخدام الماء الساخن في غسل الشعر على التخلص من الزيوت الطبيعية التي تفرزها بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى صعوبة تمشيطه، لذا يجب استخدام الماء الدافئ، أو الماء البارد، والتي تساعد على إمداد الشعر بالدهون التي تنقصه، وإعطاء لمعان للشعر، كما يمكن إضافة بعض قطرات الخل، بفوائده المتعددة للشعر الدهني.
  • قص أطراف الشعر، حيث يساعد قص الشعر بانتظام تقوية الشعر، وزيادة كثافته، كما أنه يعمل على حمايته من التقصف، بالإضافة إلى التقليل من عملية فرد الشعر، حيث تعمل الحرارة الناتجة عن أجهزة فرد الشعر على إضرار الشعر وتساقطه، وكذلك كريمات الفرد، نظرًا لاحتوائها على مواد كيميائية تتسبب في ضرر للشعر على المدى البعيد.
  • إتباع نظام غذائي صحي، حيث ترتبط صحة، وسلامة الشعر بالغذاء الذي يتناوله الفرد، لذا ينبغي عدم الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون، وتناول الفواكه، والخضروات الطازجة.
إقرا أيضا:  كيفية تطويل الشعر طبيعياً بطرق بسيطة

المصادر والمراجع

-

السابق
طريقه عمل المسترده في المنزل 
التالي
طريقة مرقة الدجاج الشهية