الصحة والجمال

طرق الحفاظ على نظافة الجسم

طرق الحفاظ على نظافة الجسم

طرق الحفاظ على نظافة الجسم

من أفضل طرق الحفاظ على نظافة الجسم هو أخذ حمام بشكل يومي، سواء كان فور الاستيقاظ أو بعد الرجوع من الخارج، ومن طرق الحفاظ على نظافة الجسم هو التخلص من العرق والتعب والإرهاق.

نظافة الشعر

قومي بغسله مرتين بالأسبوع، ولكن إذا كان فروة الشعر دهنية قومي بغسله يوم بعد يوم للتخلص من طبقة الزيوت والرائحة التي تسببها، اختاري شامبو مناسب حسب نوع شعرك برائحة طيبة تحبيها، ويمكن استخدام مخمريه خاصة بالشعر.

نظافة الوجه

اختاري غسول مناسب لبشرتك، قومي بغسل وجهك به مرتين فقط باليوم، وبعده ترطيب.

إقرا أيضا:  وصفات إزالة بقع الشمس

نظافة الفم والأسنان

قومي بتفريشها مرتين باليوم عند الاستيقاظ وعند النوم، أو بعد الطعام، استخدمي معطر مخصص بالفم، أو تناول المشروبات التي تساعد على تحسين رائحته.

إقرأ أيضا:أسباب ترهل اليدين وطرق العلاج

نظافة الأذنين

الاهتمام بنظافتها جيدا حتى لا تتكون فطريات خلفها، واغسلي الحلق باستمرار إذا كنتي تداومين على لبسه، ضعي من اللوشن الخاص بكي خلف الأذنين.

نظافة منطقة الإبطين

اغسلي جيدا بالماء والصابون، ثم ضعي المزيل الخاص بك، مرة واحدة باليوم تكفي.

طرق الحفاظ على نظافة الجسم
طرق الحفاظ على نظافة الجسم

نظافة الجسم

عمل حمام برائحة تحبينها، مثل الشكولاتة أو الفراولة، مع الليفة الخاصة بك، وبعد الاستحمام استخدمي لوشن للجسم أو بودر، قومي بأخذ حمام بشكل يومي، تغيير الملابس يوميا، ارتدي ملابس قطنية لتساعدك على امتصاص العرق.

نظافة اليدين

اغسليها جيدا قبل الطعام وبعده، وبعد الانتهاء من عمل شيء، حتي تتخلصي من البكتيريا والجراثيم التي تتراكم عليها، واستخدمي ترطيب برائحة عطرة.

نظافة الأظافر

استخدمي فرشاة الأظافر لتنظيف، فهي تساعدك بسهولة على التخلص من الأوساخ بداخلهم.

إقرأ أيضا:توهج البشرة بطرق طبيعية
إقرا أيضا:  أهمية الفواكه والخضروات للبشرة

نظافة القدمين

ضعي القدمين بإناء ماء دافئ مع ملح، للتخلص من أي رائحة وتعب، واغسليها بشاور رائحته قويه، ورطبيها باستمرار، ويمكن استخدام رذاذ خاص بالقدمين أثناء الخروج.

نظافة منطقة البكيني

اغسلي بماء دافئ مرتين باليوم ماء فقط، ويمكن استخدام غسول مناسب مرة واحدة بالأسبوع، إزالة الشعر للتقليل من العرق وأي رائحة كريهة يسببها، قومي بترطيبها جيدا، ارتداء ملابس داخلية قطنية.

نصيحة

 تناول المشروبات التي تساعد على تحسين رائحة الجسم، مثل (الزنجبيل، و القرفة، و النعناع، وشاي الياسمين، عصير الأناناس، عصير الليمون، الشاي الأخضر)، وقللي من البهارات ومن المنبهات، وأكثري من تناول الخضروات وخاصة الكرفس، والفاكهة مثل التفاح والحمضيات.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كل ما يتعلق بـ تركيبات الأسنان الثابتة

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:طريقة عمل الكونتور للوجه
اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير رؤية النقود الورقية في الحلم
التالي
مشاهدة البكاء في الحلم