طرق ازالة الرؤوس السودا بوصفات طبيعية

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 9 يناير 2020
طرق ازالة الرؤوس السودا بوصفات طبيعية

نبذة عامة

تتعدد طرق ازالة الرؤوس السودا في المنزل، وتتركز طرق ازالة الرؤوس السودا في المنزل في حمام البخار والمساكات القائمة على التقشير، ومشكلة الرؤوس السوداء من المشكلات التي يواجهها الكثير من الأشخاص خصوصا البشرة الدهنية وذلك لجعل البشرة ذات مظهر غير لائق وتسبب الإحراج والانزعاج للمصاب بها ويوجد لهذه المشكلة العديد من الحلول المنزلية التي يقوم بها بعض الناس للتخلص من هذه الرؤوس المزعجة، وتعتبر الرؤوس السوداء من المشاكل التي تتعرض لها البشرة بصوره مستمرة وخصوصا البشرة الدهنيه التي تتميز عن غيرها بمسامها الواسعة والتي تكون بسبب تراكم الدهون والأوساخ التي تفرزها البشرة في هذه المسام المفتوحة وبذلك تتكون وتظهر الرؤوس السوداء في البشرة.

إقرا أيضا:  فوائد كبسولات فيتامين C للبشرة

طرق منزلية لـ ازالة الرؤوس السودا

  • حمام البخار لان الحرارة تساعد على فتح مسام البشرة وبذلك تصبح إزالة الرؤوس السوداء وتنظيفها سهله وبعد ذلك يجب غسل الوجه بالماء البارد لغلق المسامات الواسعة.
  • اللوز أو الشوفان يستخدم اللوز أو الشوفان في إزالة الرؤوس السوداء عن طريق خلط كميّة صغيرة من دقيق الشوفان أو مطحون اللوز ونضيف فوقها قطرات من ماء الورد لكي نحصل على عجينة ووضعها على المنطقة المصابة باستخدام طرف الأصبع لمدّة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة ثمّ يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.
  • معجون الأسنان يتم استخدامه لإزالة الرؤوس السوداء عن طريق وضع كمية بسيطة منه على أماكن الرؤوس السوداء وبعد ذلك قومي بفركها لفترة بسيطة مع مراعاة الابتعاد عن العينين ثم تنظيف الفرشاة بالماء المغلي.
  • عصير الليمون يتم استخدامه في إزالة الرؤوس السوداء عن طريق عمل خلطة من عصير الليمون وزيت اللوز والجلسرين ويتم تنظيفها البشرة.
إقرا أيضا:  فوائد العنب للبشرة بأنواعها
طرق ازالة الرؤوس السودا بوصفات طبيعية
طرق ازالة الرؤوس السودا بوصفات طبيعية
  • بياض البيض أيضا من الطرق الممتازة لإزالة الرؤوس السوداء عن طريق وضع بياض البيض على الرؤوس السوداء ومن ثم وضع ورقية فوقه مع الضغط عليه برفق ونتركها حتى تجف وبعد ذلك يتم إزالة المناديل ثم غسل الوجه حتى يتم إزالة المتبقي.
  • قناع العسل يستعمل في إزالة الرؤوس من البشرة.
  • الطماطم تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء فهي تحتوي على خصائص مطهرة لهذه المشاكل ويتم ذلك عن طريق وضع هريسة الطماطم على المنطقة التي يوجد بها رؤوس سوداء قبل النوم ونتركه اليوم التالي يتم غسل الوجه في الصباح.
  • النشا تساعد في التخلص من الرؤوس عن طريق خلط ملعقة كبيرة ونصف من نشا الذرة مع ملعقتان صغيرتان من الخل ثم دهن الرؤوس السوداء بهذا الخليط وتركه ربع ساعة يتم إزالته باستخدام قطنه مبللة بالماء الفاتر.
إقرا أيضا:  فوائد صابونة البابايا للبشرة

المصادر والمراجع

13 مشاهدة