مقالات عامة

سبعة أخطاء شائعة عند كتابة مقال

سبعة أخطاء شائعة عند كتابة مقال

ككاتب أو محرر من المؤكد من أنك صادفت العديد من الأخطاء التي يقع بها العديد من كتاب المحتوى، لكن إذا كنت كاتب وتريد أن تتجتب سبعة أخطاء شائعة عند كتابة مقال،فهذا هو مكانك المناسب، في هذا المقال سأحاول تسليط الضوء على أهم سبعة أخطاء شائعة عند كتابة مقال لمساعدتك في أن تصبج كاتباً محترفاً.

سبعة أخطاء شائعة عند كتابة مقال

1. الأخطاء الإملائية

من خلال خدمات التدقيق الإملائي والمزودة في تطبيقات معالجة النصوص والقواميس المجانية عبر الإنترنت وإمداد غير محدود بالمحتوى المكتوب جيدًا والمتاح مجانًا على الإنترنت ، لا يوجد عذر للكلمات التي بها أخطاء إملائية. ومع ذلك، تظل واحدة من أكثر أخطاء الكتابة شيوعًا التي يراها الناس.

إقرا أيضا:  أسباب و علاج مرض تقوس الظهر

2. علامات الترقيم غير متناسقة
عندما يتعلق الأمر بالكتابة بشكل جيد، فإن الإملاء وعلامات الترقيم هي علامة كاتب محترف، لا تهمل التناسق أو استخدامها في غير مكانها.

3. الاستخدام الخاطئ للكلمات
هناك مشكلة أخرى تبرز بشكل متكرر عند كتابة مقال وهي استخدام الكلمة الخاطئة في المكان الخطأ. غالباً ما تكون هناك كلمات تبدو متشابهة ولكنها تعني أشياء مختلفة جدًا.

4. الوصف الضعيف
“نوع من” ، “نوعًا ما” ، “نوع من” ، “غالباً” “القليل من”: هذه الكلمات تضعف النص وتخفف من تأثير رسالتك. اضغط على زر الحذف كلما قامت هذه الكلمات بمحاولة التسلل إلى كتاباتك.

إقرا أيضا:  التحليلات النفسية للخربشات المبعثرة

قال ويليام زينسر ، مؤلف كتاب “On Writing Well” خبير لكتابة القصص الخيالية، عن هذا الأمر: “لا تقل إنك مرتبك نوعًا ما ومرهقًا نوعًا ما أو تشعر في التعب والاكتئاب نوعًا ما. كن متعباً، وكن مكتئبًا، وكن متضايقًا” ويعني ذلك بأن تعيش الحالة بكل ما فيك في كتاباتك ولا ترضى بالقليل من الشعور.

6. استخدام الجمل الطويلة
كثيرا ما أرى الكتاب يجعلون عدة أفكار تتزاحم في جملة واحدة. لكن هذا يفسد المقال ويشوش القارئ. الجمل الطويلة التي تحاول نقل الكثير من المعلومات تصبح غير واضحة.

إقرا أيضا:  ما هي المخالفات المرورية

7. عدم التركيز
نصيحة وداع قبل نهاية المقال: ركز في مقالك على موضوع واحد فقط ولا تشتت ذهن القارئ. قم بتطبيق هذا المبدأ على كتابتك بغض النظر عن عدد الكلمات، سواء كنت تقوم بصياغة بريد إلكتروني يتكون من جملتين أو مقال مكون من 600 كلمة أو كتاب إلكتروني يتكون من 5000 كلمة.

سبعة أخطاء شائعة عند كتابة مقال
سبعة أخطاء شائعة عند كتابة مقال

المصادر والمراجع

  1. 10 Steps to a Successful Article
  2. Write a How-to Article in 6 Easy Steps
  3. Six Rules for Writing Good Articles

Avatar

سماح الزعارير

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
ما هي فوائد اكل البيض يوميا
التالي
فوائد ريجيم الصيام المتقطع اليومي