تطويل الشعر

زيادة طول الشعر وكثافته طبيعيا

زيادة طول الشعر وكثافته طبيعيا

وصفات لزيادة طول الشعر

هناك العديد من الوصفات التي تساعد في زيادة طول الشعر وكثافته، وفي هذا المقال سنبين افضل الوصفات التي تساهم في زيادة طول الشعر طبيعا.

وصفة الثوم 

الثوم مشهور جدًا في مجال معالجة الشعر وزيادة طوله وكثافته، كما أنه يعالج تقصف الشعر، ويساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد.

-

المكونات:

  • 4 فصوص من الثوم
  • 5 ملاعق زيت زيتون أو زيت جوز هند

الطريقة:

قومي بتقطيع الثوم ثم ضعيه مع الزيت على النار، سواء كان زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، واتركيه حتى الغليان، ثم ضعيه جانبًا حتى يبرد، وطبقي الخليط على شعرك وذلك بتدليك فروة الرأس جيدًا وأيضًا خصلات الشعر، فتلك الطريقة تساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يجعل شعرك أكثر طولًا وأكثر كثافة مع الاستمرار، ثم اشطفي شعرك جيدًا بمياه فاترة، ثم الشامبو المناسب ويفضل أن يكون الشامبو خالي من الكبريت، ويمكنك تطبيق ذلك الماسك أسبوعيًا على شعرك.

وصفات لزيادة طول الشعر
وصفات لزيادة طول الشعر

وصفة الموز لـ زيادة طول الشعر

فاكهة الموز غنية بالعديد من العناصر والفيتامينات اللازمة لنمو الشعر وزيادة طوله وكثافته؛ فهي تحتوي على عنصر البوتاسيوم، كما يوجد بها فيتامينات مثل E ,C ,A.

المكونات:

  • ثمرة موز
  • ملعقة عسل 
  • ملعقتين من الحليب

الطريقة:

إقرا أيضا:  وصفات تطويل الشعر وترطيبه

قومي بهرس ثمرة الموز مع ملعقة العسل ملعقتين الحليب، ولكن احذري فلا تجعلي هناك أي تكتلات في الموز فيجب أن يكون كريمي، ويمكنك ضربها في الخلاط أو الكأبة كي تحصلين على مزيج ناعم جدًا مثل الكريم، ضعي ذلك المزيج على شعرك وقومي بتوزيعه جيدًا على خصلات الشعر وفروة الرأس، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالمياه الفاترة جيدًا ثم استخدمي نوع شامبو مناسب لغسل شعرك.

وصفة الحناء والزبادي

الحناء معروفة منذ قديم الأزل بفوائدها الجبارة للشعر فهي تقوم بتغذية الشعر وجعله حيوي ولامع، كما أنها تحد من مشكلة تساقط الشعر.

المكونات:

  • كوب من الحناء حسب حجم الشعر 
  • ربع كوب زبادي كامل الدسم
  • 5 مل من عصير الليمون الطازج 
  • بيضة 

الطريقة:

إقرا أيضا:  فوائد زيت الخروع الهائلة للجسم والشعر

قومي بخلط جميع المكونات الحناء والبيض والزبادي وعصير الليمون ، وامزجي الخليط جيدًا حتى تتجانس كل المكونات، ثم ضعيه على شعرك بداية من فروة الرأس وحتى الأطراف ويفضل وضع المزيج بالمشط وتمشيط الشعر اثناء وضع الخليط حتى تصل المكونات لكافة أجزاء الشعر ، وتأكدي من وضع المزيج على فروة الرأس بأكملها، واتركيه لمدة ثلاث ساعات مع تغطية الشعر بكيس بلاستيك أو بونيه الشعر، ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر  جيدًا ولا تستخدمي الشامبو إلا بعد مرور 24 ساعة من بعد غسل الشعر، وكرري الوصفة كل 21 يوما للحصول على أفضل النتائج

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  افضل زيت لتطويل الشعر بسرعة

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير رؤية النار في المنام لابن سيرين
التالي
أعراض وعلاج مرض الرئة الخلالي