الوزن المثالي

رجيم الكمون والليمون لحرق الدهون العنيدة

الكمون والليمون ، فوائد الكمون والليمون ، فوائد الكمون مع الليمون ، فوائد شرب الكمون للكرش ، الكمون للتنحيف تجارب

يهتم موقعنا بالناحية الصحية للقارئ العزيز ويضع صحته ضمن الأولويات التي يعمل من أجلها، فنحاول جاهدين تقديم بعض النصائح والأفكار الجديدة التي تخلصه من السمنة والوزن الزائد، راجين من المولى عز وجل أن ننفع بما نقدم عدد كبير، ويصلون إلى الصحة والرشاقة وينعمون بالصحة، واليوم نقدم رجيم الكمون والليمون لحرق الدهون العنيدة.

علاقة الكمون والليمون بحرق الدهون:-

تعد الأعشاب الطبيعية مواد أمنة على الصحة ولا تضرها على الاطلاق، والكمون يساهم في حرق الدهون وخاصة المتجمعة بالأرداف والبطن، لأنه يحتوي على مادة عضوية تنشط غدة اللعاب التي تمثل الخطوة الأولى في خطوات هضم الطعام، ويحتوي على الثيمول الذي يساهم في إفراز الغدد الهضمية التي تحسن من عملية الهضم، وأخيراً يساعد الكمون في امتصاص الغذاء بالمعدة بالصورة السليمة.

استخدم المصري القديم الكمون لعلاج بعض الأمراض فهو يقوي المناعة ويحارب السرطان ويكثر من اللبن عند المرضعة، ويحسن الذاكرة ويستخدم في العناية بالبشرة ويعالج نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية، ويدخل في العديد من المعجنات والمأكولات نظراً لمذاقه المتميز.

بينما يساعد الليمون في إذابة الدهون والشحوم التي تتراكم بالأفخاذ والأرداف والبطن، كما يخلص الجسم من السموم التي تصيبه ببعض الأمراض، ويخلص المعدة من الآلام والانتفاخ الناتج من تناول الكميات الكبيرة من الطعام.

إقرا أيضا:  فوائد الحلبة لفتح الشهية وزيادة الوزن

وبعيداً عن التخلص من الوزن الزائد فإن الليمون من الثمار المفيدة صحياً وبدرجة كبيرة، فيحتوي على فيتامين (ج) المعالج للكحة والأنفلونزا والرشح، ويعالج الليمون مشاكل البشرة كالكلف والنمش، ويعالج المغص الكلوي وعسر الهضم ويساهم في تفتيت الحصوات، وتناوله كعصير يقي الجسم من الضغط النفسي والأرق.

ما هو رجيم الكربوهيدرات أو الكيتو دايت

خلطة الكمون  والليمون لحرق الدهون:-

الكمون والليمون ، فوائد الكمون والليمون ، فوائد الكمون مع الليمون ، فوائد شرب الكمون للكرش ، الكمون للتنحيف تجارب

تعرفنا على أهمية الكمون والليمون للتخلص من الوزن الزائد، فماذا لو خلطنا المكونين؟ وسوف نذكر طريقتين للحصول على مشروب الكمون والليمون وهما:

الطريقة الاولي:

  • المكونات:-
إقرا أيضا:  كيفية علاج النحافه بالتمر

ملعقة كبيرة كمون ناعم، نصف ليمونة، نصف ملعقة زنجبيل مطحون، كوب ماء ساخن.

التحضير:-

يوضع كل من الكمون والليمون والزنجبيل بالماء الساخن ويغطى حتى يبرد، ويتم شرب الخليط قبل تناول الوجبات بربع ساعة.

الطريقة الثانية:

  • المكونات:-

ليمونة متوسطة الحجم، ملعقة كمون صغيرة، كوب ماء.

  • التحضير:-

يوضع الماء على النار حتى يغلي، يوضع الكمون بالماء المغلي مع التحريك، يرفع الخليط من على النار، وتوضع الليمونة بالكامل على الخليط بعد تقطيعها، يتم تغطية الخليط حتى يبرد ويترك لمدة 8 ساعات، يتم تصفيته وتناوله على الريق، مع الحرص على تناول كميات مناسبة من الطعام على مدار اليوم وعدم الإفراط.

 

السابق
كلمات أغنية هل عندك شك
التالي
نصائح مفيدة لصاحبات الشعر الكيرلي