العناية الشخصية

خلطات طبيعية تساعد على التخلص من العرق

خلطات طبيعية تساعد على التخلص من العرق

أهمية الوصفات الطبيعية للقضاء على العرق

هناك العديد من الوصفات و الخلطات الطبيعية التي تساعد على التخلص من العرق ، لكن الأمر الأهم الذي يساعد على التخلص من العرق هو تنظيف مناطق التعرق بشكل دائم

يعتبر العرق من أكثر الأمور التي تتسبب في الشعور بالاحراج وخاصة في حال التواجد في أماكن أو وسط أشخاص آخرين، فيظهر العرق على الملابس ويتسبب في رائحة كريهة الأمر الذي يمثل إزعاج وتوتر والشعور بالنفور من الآخرين.

تعددت المنتجات المستخدمة في إزالة العرق ورائحته الكريهة، ونجد الكثير من هذه المنتجات ما لا يشكل أي فعالية بل يزداد الأمر سوءا ويؤدى إلى ظهور بقع صفراء اللون على الملابس الأمر الذي يزيد من الشعور بالإحراج والرغبة في العزلة، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى التعرق منها أسباب مرضية أو ممارسة التمارين الرياضية، كما قد تكون نتيجة لتناول بعض الأدوية وغيرها من الأسباب المختلفة والتي تؤدى إلى هذا الموقف المحرج.

إن علاج مشكلة التعرق أصبحت سهله وبسيطة، باستخدام الخلطات الطبيعية أمر يهدف إلى التخلص من هذه المشكلة والقضاء على أي إحراج من الآخرين وزيادة الثقة بالنفس والشعور بالراحة بشكل أكبر.

إقرا أيضا:  طرق التخلص من حبوب الميليا

وصفات طبيعية تساعد على التخلص من العرق

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من رائحة العرق، تعتبر النظافة الشخصية من أهم هذه الطرق والتي يجب الحفاظ عليها، كما يجب أيضا العمل على تغيير الملابس أولا بأول، كما يتطلب الأمر الاهتمام بالتغذية السليمة وتجنب العادات الغذائية الخاطئة والغير صحية.

الوصفة الأولى

  • يتم وضع عصير الليمون على الابط ومناطق التعرق ثم يترك حتى يجف تماما.

الوصفة الثانية

  • يتم مزج كلا من معلقة من خل التفاح و4 من ماء الورد ثم يوضع تحت الابط ويترك حتى يجف.
إقرا أيضا:  طريقة الاهتمام بالشفايف

الوصفة الثالثة

  • يتم مزج خليط من ملعقة صغيرة من كلا من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح وزيت الزيتون، يتم وضع المزيج تحت الابط ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيدا.

الوصفة الرابعة

  • يتم مزج كلا من معلقة من زيت النعناع وملعقة من الماء و4 معالق من كربونات الصوديوم و4 معالق من ماء الورد وأيضا 4 معالق نشا، تخلط المكونات جيدا ثم يوضع تحت الابط.
وصفات طبيعية تساعد على التخلص من العرق
وصفات طبيعية تساعد على التخلص من العرق

المصادر والمراجع

Excessive sweating

السابق
ما هي فوائد الكافيار المتعددة
التالي
ما هي فوائد وأضرار أوراق النعناع